الأسماك في البحر الأسود تشهد هجرة في الاتجاه المعاكس 

الأسماك في البحر الأسود تشهد هجرة في الاتجاه المعاكس 
الأسماك في البحر الأسود تشهد هجرة في الاتجاه المعاكس 

ترجمة: الأسماك في البحر الأسود تشهد هجرة في الاتجاه المعاكس 

ترك تغير المناخ العالمي أثر كبير على حجم الأسماك وكذلك طرق الهجرة في البحر الأسود.

وتعليقاً على هذه الحالة قال رئيس اتحاد التعاونيات السمكية بمنطقة سامسون ، عطيف مالكوج ، إن جميع الأسماك في البحر الأسود تهاجر إلى الغرب بدلاً من الشرق . 

وأشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا ،لافتاً إلى أن المياه الضحلة من الأسماك تهاجر إلى الشواطئ البلغارية ، حيث تبلغ درجة حرارة مياه البحر 9-10 درجات.

و بين أن درجات حرارة الطقس في البحر الأسود كانت أعلى من المعايير الموسمية ولم تنخفض درجة حرارة مياه البحر ، مما أثر أيضًا على طرق هجرة الأسماك.

ولفت إلى أن درجة حرارة مياه البحر بلغت 9-10 درجات على الجانب البلغاري و 12 درجة على الجانب الجورجي وحوالي 13-14 درجة حول سامسون ، مما يتسبب في هجرة الأسماك الضحلة إلى الغرب الأكثر برودة بدلاً من الشرق.

Image

وقال :"إن الأسماك هاجرت شرقاً في البحر الأسود في السنوات السابقة ،مشيراً إلى أنه حتى هذا الوقت ، كانت الأسماك تتجه شرقاً دائماً ، و هذا العام تتجه غرباً.

وتابع مالكوج مضيفاً :"هذا العام ، جورجيا حارة ، وبلغاريا باردة، و يذهب الأنشوجة إلى الطريق السريع و كانت القوارب تذهب إلى جورجيا ، حيث يكون الجو حارًا الآن ، وبلغاريا باردة.

وأوضح أن طرق هجرة الأسماك شهدت تغيراً أيضًا، ولم يتم رؤية الوضع من قبل، وتذهب الأسماك التي نصطادها هنا اليوم إلى سينوب غدًا ، وتذهب الأسماك التي يتم صيدها هناك إلى الغرب و كانت جميع الأسماك مكدسة في مصب مضيق البوسفور ، من إيرغلي إلى إينيدا ، وكذلك الأسماك الموجودة في هوبا في الشرق في البحر الأسود ، كما أن هناك القليل من الأسماك في جورجيا ، كما تغيرت طرق الهجرة. مشكلة كبيرة. تغيرت ".

Image

و قال مالكوش إنه حتى الأسماك في البحر لم تتمكن من العثور على وجهتها بسبب الحرارة ، "الحدود البلغارية 9-10 درجات. جورجيا 12 درجة ، هنا 13-14 درجة.

وأضاف :"أسماكنا تهاجر دائمًا إلى الغرب، هكذا نتبع البحر، "السنة تذهب بالكامل إلى الغرب. أسماك الماكريل والأنشوجة في الشينكوب تهاجر جميعها إلى الغرب و هذه هي المرة الأولى التي تهاجر فيها الأسماك إلى الغرب.

من جهته قال أحد الصيادين الذي يعمل منذ 30 عاماً،إن الطقس الدافئ وارتفاع درجة حرارة مياه البحر يؤثران على الأسماك".

وأشار إلى أن لأنشوجة ، بونيتو ​​، الماكريل الحصان هي نفسها ، دائمًا ما تكون أسماك مهاجرة.

ونوه إلى أن  هذا الوضع يتغير حسب درجة حرارة مياه البحر الباردة و درجة الحرارة هي مشكلة العالم ،حتى السدود يتم إفراغهامشيراً إلى أن هذا لا يؤثر على الأسماك بل يؤثر على الصيادين.

Image

مشاركة على: