أجمل المناطق السياحيه الشتوية في مصر 

أجمل المناطق السياحيه الشتوية في مصر 
أجمل المناطق السياحيه الشتوية في مصر 

أجمل المناطق السياحيه الشتوية في مصر 

احتلت مصر المرتبة الخامسة ضمن المواقع السياحية التي رشحها موقع Cnn travel للعام الجديد لكافة زواره.

وأوضح الموقع من خلال تقريرًا تم نشره أن مصر كانت من بين وسط 21 مقصدا سياحيا بعد انتركاتيكا "قارة القطب الجنوبي"، وكندا وديزنبي ودبي وروما.

ومن أفضل الأماكن التي ينصح بزيارتها بمصر  خلال فصل الشتاء.

واحة سيوة
Image

توجد في محافظة مطروح على بُعد 900 كيلومتر من القاهرة، و 50 كيلومتر من الحدود الليبية تعتبر واحة سيوة من أفضل الواحات في مصر التى يمكن زيارتها خلال فصل الشتاء، و تقع في الصحراء الغربية بالقرب من ساحل البحر المتوسط.

تبلغ مساحتها حوالي 7800 كيلومتر مربع، تضم ثلاثة قطاعات، الأول يقع في الشرق على الحد الغربي من منخفض قطارة، تبلغ مساحته 600 كيلومتر مربع، يضم كل من حصيات ستره، والنواميسه، العرج، البحرين، التبغبغ، جاره أم الصغير.

وتحتضن الواحة معبد آمون، مقابر جبل الموتى، السياحة العلاجية لأغراض الطب البديل والتخلص من الآلام.

ومن أماكن الإقامة في واحة سيوة تشمل منتجع سيوة شالي، أكواخ البابنشال، منتج دريم لودج، منتجع دهيبه.

و ينتمي السكان الأصليون في الواحة إلى قبائل الأمازيغ الإفريقية، التي تستوطن بلاد شمال إفريقيا، يقدر عددهم قرابة 35 ألف نسمة، يشكلون 11 قبيلة، لكل قبيلة شيخ وعوائل وأفراد، تلك القبائل تتمسك بعاداتها وتقاليدها الموروثة عبر الزمن،

كما تعتبر الواحة غنية بأنواع كثيرة من الحيوانات البرية منها الغزال الأحمر، والغزال الأبيض، و تم الإعلان عنها كمحمية طبيعية مفتوحة عام 2002، واهتمت الدولة بمراعاة التراث السيوي في أغلب منشآتها الحكومية، فأنشأتها على الطراز التقليدي للواحة، مثل متحف البيت السيوي الذي يوثق التراث الحضاري والطبيعي للمنطقة، ويعتبر فندق "أدرير أميلال" الذي يطل على السبع بحيرات أغلى وأغرب فنادق العالم وأجملها، ذلك الفندق الذي استضاف الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة وزوجته عام 2006.

دهب

Image

تقع في (في الجزء الأسيوي ) في محافظة جنوب سيناء, وتقع على خليج العقبة على بعد 100 كيلو متر مدينة شرم الشيخ الرائعة و87 كيلو متر عن مدينة نويبع المصرية.

يعود سبب تسميتها بسبب تحولها عند غروب الشمس حيث يصير لون المياه ذهبياً من شدة نقاؤه وصفاؤه وهناك من يقول انها سميت بهذا الاسم نسبة الى رمالها الصفراء التي تشبه لون الذهب.

كما تعتبر دهب من الأماكن الدافئة للغاية في فصل الشتاء، ومن أكثر المدن السياحية التي يقبل عليها مصريين وأجانب للاستمتاع بأجوائها، فمن أهم مميزاتها رمالها الذهبية، شواطئها الدافئة، بالإضافة إلى وجود أنشطة مائية بها عدة ليست متواجدة في معظم الوجهات السياحية تشمل الغطس، السنروكلينج، غير رياضة تسلق الجبال.

الغردقة

Image

تعتبر من أهم المدن السياحية المصرية المطلة على البحر الأحمر، وتتمتع باعتدال المناخ والشواطئ الخلابة ذات المياه الفيروزية الصافية.

ويوجد بالغردقة العديد من المنتجعات والحدائق والأماكن الترفيهية حيث يمكنك ممارسة رياضة الغوص والسباحة، ولهذا عليك أن تتعرف على أفضل الأماكن السياحية بالغردقة. 

و يمكن الاستمتاع في الغردقة بالأجواء والمناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة للمياه النقية، والرمال والشعب المرجانية، بالإضافة للألعاب المائية والغوص، من أهم المعالم بها تشمل الجزر البحرية، وادي الحمامات، دير الأنبا انطونيوس، المعهد القومي لعلوم البحار.

Image 

مشاركة على: