إقبال كبير على تطبيق "بيب" التركي في إندونيسيا

إقبال كبير على تطبيق "بيب" التركي في إندونيسيا
إقبال كبير على تطبيق "بيب" التركي في إندونيسيا

إقبال كبير على تطبيق "بيب" التركي في إندونيسيا

كشفت وسائل إعلام تركية، عن الإقبال الكبير للأندونيسيين على تطبيق "بيب" التركي، بديلا عن منصة "واتساب" بعد إعلانها عن سياستها الجديدة.

وأعرب الكثير من مواطني إندونيسيا، عن استخدامهم تطبيق "بيب"، معربين عن شعورهم بالفخر كون التطبيق مطور من قبل دولة مسلمة وهي تركيا.

كما نصح البعض منهم أصدقائهم باستخدام التطبيق المطور من قبل مهندسين أتراك، نظرًا لما يحتويه من ميزات غير موجودة في باقي التطبيقات.

وأشاد بعض الإندونيسيين الذين اختاروا تطبيق "بيب"، بجودة مكالماته المرئية التي وجدوها أفضل بكثير من "واتساب"، وبالآمان الذي يوفره التطبيق التركي فيما يتعلق بالخصوصية وأمن المعلومات لدى المستخدم.

ويوفر تطبيق "بيب" خدمات المراسلة، والمكالمات الصوتية والمرئية، وإمكانية التواصل بشكل آمن ودون انقطاع، وهو متاح للاستخدام في 192 دولة حول العالم، كما أنه لا يسمح بالوصول إلى البيانات الشخصية للمستخدمين، دون الحصول على إذن مسبق منهم.

ويحتوي التطبيق أيضا على ميزات أخرى تتمثل في توفير خدمات ترجمة فورية، ومحتوى متنوع في مجالات الرياضة والصحة والتعليم ومتابعة القنوات الإخبارية، وغيرها من الخدمات، وبشكل مجاني دون أيه رسوم.

وتواجه خدمة "واتساب" انتقادات إثر طلبها من مستخدميها البالغ عددهم حوالى مليارين حول العالم، الموافقة على شروط استخدام جديدة تتيح لها تشارك مزيد من البيانات مع "فيسبوك" المالكة للتطبيق.

وسيُمنع المستخدمون الذين يرفضون الموافقة على الشروط الجديدة من استعمال حساباتهم اعتبارا من الثامن من فبراير/ شباط المقبل.

اقرأ أيضا تركيا: خلال 6 أيّام أكثر من 10 ملايين مشترك جديد في تطبيق "بيب" المطور محليا

مشاركة على: