مشروع التلفريك في أورتا مهللي فرصة للاستمتاع بجمال المدينة

مشروع التلفريك في أورتا مهللي فرصة للاستمتاع بجمال المدينة
مشروع التلفريك في أورتا مهللي فرصة للاستمتاع بجمال المدينة

بالصور: مشروع التلفريك في أورتا مهللي فرصة للاستمتاع بجمال المدينة

من المرتقب أن تكون مدينة أورتا مهللي الموصوفة بـ "سفرنبولو لمنطقة شرق البحر الأسود" في طرابزون ، واحدة من الأماكن المفضلة للسائحين المحليين والأجانب مع نظام التلفريك الذي سيتم بناؤه في منطقة اكتشا بات Akçaabat.

وذكرت صحيفة حريت وفق ما ترجمته نيو ترك بوست أن مدينة أورتا مهللي هي من بين المدن النادرة التي نجت من الماضي إلى الوقت الحاضر ، مع المنازل والقصور والنوافير والشوارع وثقافة الأحياء من العصر العثماني ككل.

وأشارت إلى أن الحي الذي يحافظ على مظهره التاريخي بشوارعه المرصوفة بالحصى ومنحدراته الشديدة وساحاته الضيقة يحمل آثار حضارات مختلفة مثل العصر الروماني والبيزنطي والعثماني.

وأكدت الصحيفة أنه مع مشروع التلفريك الذي أعدته بلدية أكشابات ، يهدف إلى زيادة الاهتمام بالمنطقة مع النظام الذي سيتم بناؤه بطول 4 آلاف 613 مترًا.

ولفتت إلى أنه تم الانتهاء من أعمال المشروع لبناء نظام التلفريك للوصول إلى محطة سيتم بناؤها على الجزء العلوي من موقع أورتا مهللي Ortamahalle من ساحل المنطقة من قبل بلدية Akçaabat إلى المنطقة التي تقع فيها مرافق Akçatepe آقجة آباد .

وأوضحت أن محطة انطلاق المشروع تقع على جانب البحر من حديقة الجمهورية ، والمحطة الثانية في الجزء الخلفي من Ortamahalle والمحطة الأخيرة في Akçatepe ، وسيتم بناء التلفريك بحوالي 7 ملايين دولار.

Image

من جانبه ،قال رئيس بلدية أكشابات عثمان نوري أكيم إن أورتاماهالي دائمًا ما تجذب انتباه السياح المحليين والأجانب.

وأوضح أكيم أن مشروع التلفريك سيمر عبر أورتا مهللي ، و سيبلغ طول التلفريك الذي ستمر محطته الأولى عبر منطقة الميناء 888 مترًا والمحطة الثانية بحوالي 3 آلاف متر والمحطة الثالثة بطول حوالي 725 مترًا".

وأشار إلى أنه سيتم نقل المشروع إلى المنطقة مع نظام البناء والتشغيل والنقل، لافتاً إلى أن المشروع قد اكتمل بالكامل .

 وقال: "إذا قمنا بإدراجها في القائمة ، فسيتم الانتهاء من مشروع واحد في Ortamahalle والآخر في منطقة Akçatepe. نحن في انتظار المستثمرين لمشروعنا".

وأضاف أن قطاع السياحة تأثر بشكل خاص بالنوع الجديد من وباء فيروس كورونا (كوفيد -19) ،مؤكداً أنه من خلال تنفيذ مشروع الحبال ، سنجلب منشأة جميلة باسم السياحة إلى أكشابات" 

وأكد أكيم أن بإمكان المواطنين رؤية الجزء الساحلي من أكشابات أورتا مهللي  من الجو ، والتمتع بمشاهدة المناظر الفريدة أثناء الصعود إلى الطابق العلوي.

وشدد في ختام حديث أنه سيكون استثمارًا مهمًا من حيث النقل وصورة المدينة وكذلك السياحة".

Image

مشاركة على: