بعد تحول خريطة كورونا للون الأخضر فرحة عارمة تعم هذه المدينة

بعد تحول خريطة كورونا للون الأخضر فرحة عارمة تعم هذه المدينة
بعد تحول خريطة كورونا للون الأخضر فرحة عارمة تعم هذه المدينة

ترجمة: بعد تحول خريطة كورونا للون الأخضر فرحة عارمة تعم هذه المدينة

تحولت خريطة المخاطر في تطبيق Hayat Eve Sığar (HEPP) من اللون الأحمر إلى اللون الأخضر في ديار بكر، نتيجة للاحتياطات المتخذة مع قيود حظر التجول المطبقة في أوقات معينة من الأسبوع ويوم كامل في عطلات نهاية الأسبوع والضوابط الصارمة.

وقال أهالي ديار بكر إنه إذا اتبعت الإجراءات ، فقد ينتهي الوباء في وقت قصير.

وذكرت وكالة دي أتش إي وفق ما ترجمته يوترك بوست،أنه في نطاق تدابير فيروس كورونا المنشور الصادر عن وزارة الداخلية ، تستمر قيود حظر التجول والضوابط الصارمة المطبقة في عطلات نهاية الأسبوع بعد الساعة 21:00 في أيام الأسبوع وعمليات التفتيش الصارمة لإعطاء نتائج إيجابية في ديار بكر.

وأشارت الوكالة إلى أنه في مستشفى جامعة دجلة ، أحد مستشفيات الأوبئة في المدينة ، انخفض معدل إشغال خدمات العناية المركزة ، الذي كان 85 بالمائة قبل القيود ، إلى 30 بالمائة.

على الصعيد ذاته انخفض عدد الحالات في مستشفى غازي يسارجيل للتدريب والبحوث ، وهو مستشفى الأوبئة الآخر في المدينة ، بنسبة 40 بالمائة و لوحظ أن هناك انخفاضًا خطيرًا في الكثافة التي يعاني منها المستشفى مقارنة بالأيام السابقة.

كما انخفض عدد المرضى الذين تم إدخالهم إلى العيادة خلال النهار والمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا من 300 إلى 40.،وانخفض عدد الحالات ، الذي كان يتراوح بين 800 و 1000 قبل القيود ، إلى 100 في المحافظة.

ولفتت الوكالة إلى أن هذا الوضع انعكس في خريطة المخاطر في تطبيق HEPP.و تحولت خريطة المخاطر على مستوى المدينة من الأحمر إلى الأخضر.

اقرأ المزيد:ترجمة : لهذا السبب ..خريطة كورونا تتحول للون الأخضر في هذه المدينة

Image

مشاركة على: