كورونا ينعش قطاع الألعاب في تركيا

كورونا ينعش قطاع الألعاب في تركيا
كورونا ينعش قطاع الألعاب في تركيا

ترجمة: كورونا ينعش قطاع الألعاب في تركيا

أعلنت منصة التجارة الإلكترونية Hepsiburada عن بيانات عام 2020 في فئة الألعاب.

وذكرت وكالة دي أتش إي وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه زاد الطلب على اللعب زيادة كبيرة منذ بداية الوباء.

وكشفت المنصة أنه كان هناك طلب على 4 ملايين لعبة على مدار العام وتم تسليم جميع الألعاب لأصحابها من خلال اتخاذ تدابير النظافة اللازمة ، و حظيت سيارات Lego والمركبات التي تعمل بالبطاريات والألعاب من الفئة الأولى والأشكال والدمى بأكبر قدر من الاهتمام في عام 2020.

ولفتت إلى أن لعبة السيارات جاءت في المرتبة الأولى بين الكلمات الأكثر بحثًا في فئة الألعاب على المنصة ؛ تليها كلمات باربي ، إلسا ، روبوت ، وحيد القرن ، لعبة صوتية ، لعبة تعليمية ، هوت ويلز ، ليغو ولعب العجين. وكانت المدن الأكثر اهتمامًا بالألعاب هي اسطنبول وأنقرة وإزمير وبورصة.

وأشارت إلى أن هناك عوامل ساعدت في نمو هذه التجارة منها زيادة الوقت الذي يقضيه الفرد في المنزل مع عملية الوباء ، والتعليم عن بعد. 

وبينت أن هناك اهتمام ملحوظ بالألغاز وألعاب الطاولة حيث شهدت نموًا بمقدار 3 أضعاف مقارنة بالعام السابق، كما نمت فئة الألعاب التعليمية 1.5 مرة مقارنة بالعام السابق.

بالإضافة إلى ذلك ، لوحظ أنه خلال فترة الوباء ، كانت الألعاب الخارجية مفضلة لإنشاء مسار داخل المنزل. و كانت الألعاب المنزلية ، التي يمكن أن تحسن نشاط الأطفال وخيالهم في الملاعب وتكمل هذه المناطق ، من بين أكثر فئات العائلات تفضيلاً في هذه الفترة ، ونمت 2.5 مرة مقارنة بالعام الماضي.

اقرأ المزيد:ترجمة : تطوير مشروع لفك الحظر المفروض على الألعاب في سامسون

مشاركة على: