فقدت واتساب الملايين من المستخدمين بسبب قرارها تحديث سياسة الخصوصية وشروط الخدمة.

في الأسابيع الثلاثة الأولى من يناير، سجلت تيليجرام 25 مليون مستخدم جديد، في حين سجلت سيجنال 7.5 مليون مستخدم في ج">

واتساب يفقد الملايين من المستخدمين

واتساب يفقد الملايين من المستخدمين
واتساب يفقد الملايين من المستخدمين

تقرير: واتساب يفقد الملايين من المستخدمين

 

فقدت واتساب الملايين من المستخدمين بسبب قرارها تحديث سياسة الخصوصية وشروط الخدمة.

في الأسابيع الثلاثة الأولى من يناير، سجلت تيليجرام 25 مليون مستخدم جديد، في حين سجلت سيجنال 7.5 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، وفقا لصحيفة الجارديان، ووفقًا للأرقام التي تقاسمتها لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان البريطاني.

 

وقال نيام سويني، مدير السياسة العامة في واتساب لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، إنه يُعتقد أن "النزوح" إلى تطبيقات أخرى مرتبط بتحديث الشركة لشروط خدمتها.

 

وجادل سويني بأن سببي التحديث هما تمكين مجموعة جديدة من الميزات المتعلقة برسائل الأعمال و"الإدلاء ببيانات وتوفير المزيد من الشفافية" حول سياسات الشركة القائمة بالفعل.

 

وتظهر البيانات الصادرة عن App Annie، وهي خدمة تحليلات عالمية لتطبيقات الهاتف المحمول، أن المستخدمين الجدد الذين مروا إلى سيجنال وتيليجرام توجهوا من تطبيق WhatsApp.

 

وتظهر بيانات الشركة أن WhatsApp كان التطبيق الثامن الأكثر تنزيلًا في المملكة المتحدة، حيث انخفض إلى المركز 23 بحلول 12 يناير بسبب خطة تغيير سياسة الخصوصية.

 

ومع ذلك، يقال إن سيجنال أصبح التطبيق الأكثر تنزيلًا في البلاد في 9 يناير، في حين لم يكن سابقًا حتى من بين أفضل ألف تطبيق في المملكة المتحدة حتى 6 يناير.

 

وبسبب رد الفعل العنيف المتزايد بعد إعلانها أنها ستغير سياسة الخصوصية وشروط الخدمة، أرجأ واتساب الطلب، الذي كان من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير، حتى 15 مايو. حتى يدير حملة للحد من الأضرار لشرح تغييراتها للمستخدمين.

مشاركة على: