وزيرة التجارة التركية تتعهد بإستمرار  دعم التعاونيات النسائية

 وزيرة التجارة التركية تتعهد بإستمرار  دعم التعاونيات النسائية
 وزيرة التجارة التركية تتعهد بإستمرار  دعم التعاونيات النسائية

ترجمة:  وزيرة التجارة التركية تتعهد بإستمرار  دعم التعاونيات النسائية

أعلنت وزيرة التجارة التركية روهسار بيكجان أن منحة دعم التعاونيات النسائية التي تصل إلى 150 ألف ليرة تركية في نطاق برنامج دعم التعاونيات (KOOP-DES) ستستمر في عام 2021.

وذكرت وكالة دي أتش إي وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن تصريحات وزيرة التجارة التركية روهسار بيكجان جاءت في بيان مكتوب.

وقالت:" إن  التعاونيات ، التي تعمل في العديد من المجالات من الإنتاج الزراعي إلى النقل ، ومن التعليم إلى الطاقة ، لها مساهمة كبيرة في الإنتاج واقتصاد البلاد والتوظيف".

وأشارت بيكجان إلى أن التعاونيات وخاصة التعاونيات النسائية تواصل العمل من أجل مشاركة أكبر في الإنتاج والصادرات مع الوزارة.

وأكدت الوزيرة أنهم نفذوا برنامج KOOP-DES العام الماضي لدعم المشاريع الاستثمارية التي ستساهم في الإنتاج والتوظيف ، ولضمان الكفاءة والإنتاجية في أنشطتها ، والاستفادة من التكنولوجيا وتقنيات الإنتاج الجديدة.

وأكدت بيكجان أن البرنامج يهدف إلى تعزيز القدرات المؤسسية للتعاونيات ، لجعلها فاعلين اقتصاديين في سلاسل الإنتاج والاستهلاك ، و لزيادة الرفاه الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين.

ولفتت الوزيرة أنه  خلال العام الماضي ، نشطت 139 امرأة في 41 مقاطعة، مشيرة إلى أنه كان من المناسب تقديم منحة لدعم 149 مشروعًا من مشروعات التعاونية.

وذكرت أنهم سيدعمون شراء الخدمات وتوظيف موظفين مؤهلين لمشاريعهم.

وأوضحت أن 75 في المائة من مبالغ المشروع ستغطيها الوزارة في المناطق ذات الأولوية للتنمية وفي التعاونيات التي تشكلها نساء بنسبة 90 في المائة على الأقل من شركائهن ، و 50 في المائة في مناطق أخرى سيتم تغطيتها كمنح ، " ضمن نطاق KOOP-DES .

ومن المرتقب أن يتم تقديم دعم المنح إلى التعاونيات النسائية حتى 150 ألف ليرة تركية في عام 2021. "و يمكن تقديم طلبات مشاريعها إلى المديريات الإقليمية في التجارة في جميع المدن بين 1 فبراير 2021 و 28 فبراير 2021 ".

اقرأ المزيد:الحكومة التركية تتعهد بتقديم جميع أشكال الدعم لرجال الأعمال الشباب

مشاركة على: