تركيا تتجه لضبط استقرار الأسعار

تركيا تتجه لضبط استقرار الأسعار
تركيا تتجه لضبط استقرار الأسعار

تركيا تتجه لضبط استقرار الأسعار

أصدر كل من TOBB و TESK و TÜSİAD و MÜSİAD بيانًا مشتركًا يؤكد أن الأولوية الأساسية هي استقرار الأسعار في عملية التطبيع بعد جائحة Covid-19 ، حيث حدثت اضطرابات خطيرة في سلاسل التوريد العالمية.

و أدلى التجار والصناعيون والحرفيون في تركيا الذين يمثلون TOBB و TESK و TUSIAD و MUSIAD ، ببيان شدد على أن استقرار الأسعار يمثل أولوية قصوى.

وأكد البيان على ضرورة استقرار الأسعار حيث توجد اضطرابات خطيرة في سلسلة التوريد العالمية. في عملية التطبيع بعد الوباء والنمو الاقتصادي في تركيا

وقال البيان إنه لسوء الحظ ، فإن كل تعافي يبدأ في الاقتصاد بدون استقرار الأسعار يكون قصير الأجل ويضيق آفاق الاستثمار لرجال الأعمال لدينا.

وأضاف لهذا السبب ، نعتبر استقرار الأسعار شرطًا مسبقًا لضمان زيادة الرخاء الذي تستحقه تركيا.

وبين أن سعر بيئة الاستثمار في تركيا من خلال توفير الاستقرار للشفاء ، سيزيد من القدرة على التنبؤ ، بحيث تكون القيمة المضافة لبلدنا قادرة على جذب استثمارات جديدة عالية التقنية.

من وجهة النظر هذه ، نتابع عن كثب جدول أعمال الإصلاح الاقتصادي الجديد الذي بدأ بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان ونؤيد مكافحة التضخم لتكون هدفًا ذا أولوية.

ولفت البيان إلى أن عملية التشاور بين القطاعين العام والخاص ستكون مفيدة للغاية في جهود مكافحة التضخم تحت تنسيق وزارة الخزانة والمالية والبنك المركزي.

ومن المرتقب أن ستساهم عملية التشاور هذه في المراقبة القطاعية لديناميات الأسعار العالمية والمحلية ، وتحديد المخاطر الهيكلية وديناميكيات التكلفة واختلالات العرض والطلب في مجموعات المنتجات ، مع الأخذ في الاعتبار أن جميع الأسعار تتشكل في ظل ظروف السوق الحرة ، وبالتالي دعم البيانات عملية تصميم السياسة المستندة إلى. نعتقد أن آلية التشاور هذه التي سيتم إنشاؤها لزيادة الوعي بأهمية مكافحة التضخم في عالم الأعمال والمساهمة الإيجابية لاستقرار الأسعار في النمو على المدى المتوسط ​​ومنظور التوظيف ستكون مفيدة للغاية.

مشاركة على: