هام.. آلية حصول السوريين والأجانب في الأردن على لقاح “كورونا”

هام.. آلية حصول السوريين والأجانب في الأردن على لقاح “كورونا”
هام.. آلية حصول السوريين والأجانب في الأردن على لقاح “كورونا”

هام.. آلية حصول السوريين والأجانب في الأردن على لقاح “كورونا”

أعلنت المفوضية السامية لشوؤن اللاجئين (UNHCR) في الأردن،آلية حصول المقيمين الأجانب، على اللقاح ضد فيروس “كورونا.

ونشرت المفوضية التابعة للأمم المتحدة عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك” أمس، الثلاثاء توضيحاً مفصلاً لهذا الأمر

وقالت:" إنه يمكن لغير الأردنيين، المقيمين على أراضي الأردن، التسجيل لأخذ اللقاح ضد “كورونا” باستخدام إحدى الوثائق التالية، وهي، البطاقة الأمنية، أو وثيقة اللجوء، أو رمز الإقامة الملصق على جواز السفر.

وكشف أن ذلك جاء بغرض تفادي الشائعات والمعلومات الخاطئة حول طرق الحصول على التطعيم.

وبينت أن أي شخص على الأراضي الأردنية يستطيع تلقي اللقاح المجاني، لافتةً إلى أن الحصول على اللقاح اختياري.

ولفتت إلى أنه من الضروري أن يتم التسجيل لتلقي اللقاح،وخاصة الفئات الأكثر عرضة للاصابة.

على الصعيد ذاته بينت أنه يمكن للذين لا يملكون واحدة من وثائق إثبات الشخصية (الأمنية، اللجوء، رمز إقامة على جواز السفر) الاتصال بأحد الخطوط الساخنة التابعة لـ “لمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات”، الذي سيرشد المستفسرين لإتمام عملية التسجيل بطريقة صحيحة.

وأدرجت المفوضية الأرقام التي يمكن للمقيمين التواصل عبرها وهي:

في الفترة الصباحية:

0797861112

0797861110

0798731110

0797861113

0797861114

في الفترة المسائية:

0798731110

0797861119

وحول كيفية التقدم أعلنت كيفية التقدم المفوضية المعلومات المستحقة التي يستفيد المقيم الأجنبي بموجبها من اللقاح وجاءت كالآتي:

الجنسية: قم باختيار “غير أردني”

الرقم الشخصي: أدخل الرقم الشخصي الظاهر على الملصق على جواز السفر والذي حصلت عليه عند وصولك إلى الأردن من قبل السلطات الأردنية.

ونوهت المفوضية بخصوص اللاجئين السوريين الذين لا يملكون هذا الملصق، يمكن إدخال الرقم الشخصي الموجود على بطاقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية (البطاقة الأمنية) الصادرة عن وزارة الداخلية – والظاهر في الزاوية اليمنى في أسفل البطاقة.

المحافظة: قم باختيار المحافظة التي تسكن بها. لسكّان مخيم الزعتري، يمكن اختيار محافظة المفرق. لسكّان مخيم الأزرق أو الإماراتي، يمكن اختيار محافظة الزرقاء.

مركز رعاية صحي: قم باختيار المركز الأقرب لموقعك من القائمة والذي ستتلقى اللقاح من خلاله

قطاع العمل: قم باختيار القطاع الذي تعمل به من ضمن القائمة. يمكن للطلبة اختيار “طالب”، ومن لا يعمل يمكنه اختيار “غير عامل”.

إذا كنت تعاني من أي من الأمراض المذكورة في النموذج، يرجى اختيار الخانات المناسبة. إذا لم تُطبّق أي من هذه الخيارات، يمكنك المتابعة للخطوة التالية.

رقم الهاتف: يرجى إدخال رقم هاتف فعال ومضمون بعدم الانقطاع. ستكون هذه الوسيلة الوحيدة للتواصل بينك وبين وزارة الصحة و”المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات”. إذا تم فصل خطك بعد التسجيل، لن تتمكن من الحصول على المعلومات المتعلقة بموعد اللقاح.

وأكدت أنه عقب الانتهاء ستتلقى رسالة نصية من قبل “المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات”، والتي تحتوي على رمز عليك إدخاله في الصفحة التالية على المنصة وذلك لغاية تفعيل الملف الخاص بك.

ويعيش في الأردن أكثر من 656 ألف لاجئ سوري مسجلين بمفوضية اللاجئين، من بين 747 ألفًا يعيشون في البلاد، بينما تقدّر الحكومة الأردنية عدد السوريين على أراضيها بـ1.3 مليون لاجئ.

“كوفاكس”

اقرأ المزيد:فيروس كورونا.. يزيد معاناة اللاجئين السوريين

وضعت منظمة الصحة العالمية سوريا بين قائمة الدول الـ92، من فئة البلدان المنخفضة الدخل، التي ستدعمها لتلقي اللقاح ما إن يتم اعتماده.

مشاركة على:
-