حملت مفاجأة كبرى لتركيا..الإعلان عن أكثر المدن أمانًا في العالم

حملت مفاجأة كبرى لتركيا..الإعلان عن أكثر المدن أمانًا في العالم
حملت مفاجأة كبرى لتركيا..الإعلان عن أكثر المدن أمانًا في العالم

ترجمة: حملت مفاجأة كبرى لتركيا..الإعلان عن أكثر المدن أمانًا في العالم

أعلنت شركة الأبحاث Numbeo عن قائمة المدن الأكثر أمانًا في العالم التي تعدها سنويًا.

وذكرت قناة سي إن إن التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست ، أن مدينة أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة جاءت  على رأس القائمة ، في حين صعدت إسكي شهير 41 خطوة في السنوات الثلاث الماضية واحتلت المرتبة الثامنة.

ولفتت القناة إلى أن شركة الأبحاث من بين أكثر الشركات موثوقية في العالم أعلنت أن مدينة إسكيشير التركية ضمن المدن الأكثر أماناً في العالم في القائمة التي تعدها Numbeo بانتظام كل عام.

وأشارت القناة إلى أنه تم إعداد القائمة حسب معدلات الجريمة الواردة في الوحدات الأمنية في الدول و اعتبرت  إسكي شهير أكثر المدن أمناً واحتلت المرتبة الثامنة بحسب التقرير 

احتلت العاصمة أنقرة المرتبة 183 ، وإسطنبول 263 ، وأنطاليا 61 ، وبورصة 74 ، وإزمير 77.

ونوهت القناة أن إسكي شهير ، تعتبر مدينة طلابية يبلغ عدد سكانها 900 ألف نسمة ، حيث يتلقى ما يقرب من 120 ألف طالب التعليم في جامعة الأناضول وكذلك جامعات عثمان غازي والتقنية ، و احتلت المرتبة 49 في عام 2017 ، و 19 في عام 2018 ، و 11 في عام 2019 في أبحاث نومبيو.

و في السنوات الثلاث الماضية ، احتلت إسكي شهير ، التي صعدت 41 درجة في قائمة المدن الأكثر أمانًا في العالم ، المرتبة الثامنة في عام 2020.

Image

وقال محافظ إسكيشهير إيرول أييلديز ، في بيانه على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي  يُعد اختيار المدينة الثامنة الأكثر أمانًا في العالم تطورًا مرضيًا.

وأضاف نتيجة لبحث دولي ، احتلت إسكي شهير المرتبة الثامنة بين أكثر المدن أمانًا في العالم.  وأعرب عن امتنانه لمديرية الشرطة الإقليمية وقيادة الدرك في المقاطعة ، بالإضافة إلى سكان مدينة إسكي شهير الذين ساهموا في أن تحتل المرتبة الأولى في بلدنا ، و لتحقيق هذه النتيجة.

و قال كنعان بكتان ، الذي يعيش في إسكيشهر ، إنه سعيد جدًا لتمكنه من السفر في جميع أنحاء المدينة بأمان.

وأضاف بكتان إنه لم يفكر أبدًا في العيش في مدينة أخرى ،  وقال أنا من إسكي شهير ، ولدت وترعرعت فيها ، هناك طرق وشوارع يمكنني السير فيها بأمان ، وقال لهذا السبب أنا سعيد للغاية بمدينتنا.

من ناحية أخرى عبر السائحون التونسيون الموجودون في المدينة عن إعجابهم بالأماكن التي يرونها كثيرًا ،وأشادوا بالأمن الموجود في المدينة.

على الصعيد ذاته قال وحيد الدين جاي ، مسؤول شركة السياحية جاء أيضًا من تونس  غادرنا اسطنبول أولاً نزور كابادوكيا والآن إسكي شهير.

وأكد أن جولتهم مستمرة في كل من Odunpazarı و Fairy Tale Castle و Porsuk Stream ثم نذهب إلى بورصة.

من ناحية أخرى قالت ديلارا ألب  التي تعيش في اسطنبول ،بعد أن تم اختيار إسكي شهير لتكون المدينة الثامنة الأكثر موثوقية قررنا أنا وخطيبي أولاش إلماس أن نستقر في المدينة بعد الزفاف.

من جهته،بين  مقبل ألتينطاش ، الذي لديه مكان عمل في إسكيشهير ، أنه لا يتفاجأ من وجود المدينة في قائمة المدن الآمنة ، وأكد أنهم  يعيشون في مدينة مريحة،لافتاً أنه يمكنه الخروج في منتصف الليل والتجول دون أي مشاكل.

مشاركة على: