ألتنكال تضفي بعدًا مختلفًا للسياحة في سيواس

ألتنكال تضفي بعدًا مختلفًا للسياحة في سيواس
ألتنكال تضفي بعدًا مختلفًا للسياحة في سيواس

بالصور: ألتنكال تضفي بعدًا مختلفًا للسياحة في سيواس

تلفت ألتنكال التي تم إنشاؤها من الحجر الجيري ذي اللون الأصفر في سيواس ، الانتباه بميزة الحفاظ على الدفء والبرودة معًا في الشتاء.

وذكرت قناة سي إن إن وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن المنطقة التي تكون فيها درجة حرارة الهواء أقل من الصفر ، ينتشر الماء بدرجة حرارة 40 درجة فوق الترافرتين يخلق البخار المنبعث من الماء الساخن في الطقس البارد مشهدًا مثيرًا للاهتمام.

ويتألق مشروع ألتنكال، الذي أعدته محافظة سيواس على غرار ترافرتين باموكالي في منطقة Hot Çermik للسياحة الحرارية ، على بعد 31 كيلومترًا من وسط المدينة ، بجماله في كل موسم.

و نظرًا لارتفاع كمية الكبريت في مياه الينابيع الساخنة ، تتشكل رواسب صفراء اللون ، وقد أضافت المنطقة المسماة "ألتنكال" لهذا السبب بعدًا مختلفًا للسياحة في سيواس.

و اكتسبت "Altınkale" ميزة مختلفة مع الشتاء، بينما غطت بعض برك الثلج الترافرتين ، ظهرت صورة صفراء وبيضاء في المنطقة مع الأجزاء المكشوفة الأخرى.

و جذب الجمال الرائع الناتج عن البخار الناتج عن الماء الساخن الانتباه، بينما تنتشر المياه الخارجة من الينابيع الحرارية في ألتنكال إلى الترافرتين ، فإنها تبرد وتتجمد أثناء نزولها.

و تجذب ألتنكال حيث يوجد ثلوج من جهة ومياه ساخنة تبلغ 40 درجة من جهة أخرى ، عددًا قليلاً من الزوار خلال أيام التقييد.

Image

من جهته قال سيرفيت باش (38 عامًا) ، الذي جاء لزيارة ألتنكال ، "إنه يناسب ألتنكال جيرميج لدينا مثل توأم باموكالي ، أستطيع أن أقول إنها كانت أجمل من باموكالي، لقد أضافت قيمة جميلة إلى سيفاس، أصبحت أكثر جمالا مع المشروع.

بدوره قال هارون أيدين (40 عامًا): "أعيش في سيواس منذ سنوات، أعتقد أن المشروع ذو قيمة جيدة جدًا لسيواس، لقد كان مكانًا عالي الجودة، إنه مثل توأم باموكالي.

وأعرب عن سعادته من استخدم الماء من الينابيع الساخنة بهذه الطريقة.

أما إنجين نيلسي (39 عامًا) ، قال "كل سكان سيواس يعرفون هذا المكان أقيمت الخيام هنا في طفولتنا، و في الوقت الحاضر ، من الجيد جدًا أن تقوم بلادنا بأعمال وابتكارات أفضل.

وتابع حديثه :"ذهبت إلى باموكالي وهذا المكان مثل توأمه، منوهاً أنه بانتظار الكثير من الابتكارات الجديدة المميزة.

ImageImageImageImage

مشاركة على: