تركيا تضع الصادرات كمحور رئيسي لمستقبلها الاقتصادي

تركيا تضع الصادرات كمحور رئيسي لمستقبلها الاقتصادي
تركيا تضع الصادرات كمحور رئيسي لمستقبلها الاقتصادي

ترجمة: تركيا تضع الصادرات كمحور رئيسي لمستقبلها الاقتصادي

صرح ميميش كوتوكجو رئيس المنظمة العليا للمناطق الصناعية المنظمة (OSBÜK) ، أن المستقبل الاقتصادي هو التصدير ، وقال: "علينا جلب شركات مصدرة جديدة إلى بلدنا وتحسين الصادرات والتعاون التجاري باستمرار."

وذكرت صحف تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه من المرتقب أن تعقد وزارة التجارة والهيئة العليا للمناطق الصناعية المنظمة (OSBÜK) واتحاد الغرف والبورصات التركية (TOBB) وجمعية المصدرين التركية (TIM) في تركيا بالتعاون مع ندوة معلومات التجارة الخارجية، الندوات التي ستبدأ عبر الإنترنت في الفترة من 8 إلى 9 فبراير ستستمر حتى نهاية العام.

و أكد رئيس المنظمة العليا للمناطق الصناعية المنظمة أن ندوات معلومات التجارة الخارجية التي يتم تنظيمها بدعم من المنظمة العليا للمناطق الصناعية المنظمة (OSBÜK) مهمة جدًا وأنه يجب على الشركات حضور هذه الندوات،مشيراً إلى أن المستقبل الاقتصادي في الصادرات.

وقال كوتوكجو أواخر العام الماضي ، بلغت صادرات تركيا 169.5 مليار دولار ، بينما زادت الصادرات 2.5 بالمئة في يناير 2021.:

وتابع مضيفاً يتعين علينا جلب شركات مصدرة جديدة إلى بلدنا وتحسين صادراتنا وتعاوننا التجاري باستمرار.

وأوضح أن ندوات معلومات التجارة الخارجية التي ستعقد بالتعاون مع وزارة التجارة لدينا ، OSB TOK و TOBB و TİM مهمة جدًا بهذا المعنى

ووجه شكره إلى وزير ة التجارة روهسار بيجكان ، ورئيس TOBB رفعت هيسارجيكلي أوغلو ورئيس TİM إسماعيل غول على دعمهم لتنظيم هذه الندوات.

ومن المرتقب أن تنافش الندوات التي ستبدأ أولها في 8-9 فبراير ، وتستضيفها غرفة تجارة إزمير المساعدة الحكومية في الصادرات ، ومنصة التصدير السهلة التابعة لوزارة التجارة ، واللوائح الجمركية والتطبيقات في الصادرات ، والدعم الحكومي لخدمات كسب النقد الأجنبي ، وبرامج ضمان وضمانات ائتمان الصادرات التركية EXIMBANK وتطبيقات التجارة الإلكترونية / التصدير الإلكتروني. سيتم منح المشاركين شهادة مشاركة في نهاية الندوة المجانية.

مشاركة على: