تكثيف حملات التفتيش لمنع الغش في المتاجر بتركيا

تكثيف حملات التفتيش لمنع الغش في المتاجر بتركيا
تكثيف حملات التفتيش لمنع الغش في المتاجر بتركيا

ترجمة: تكثيف حملات التفتيش لمنع الغش في المتاجر بتركيا

أدرجت وزارة التجارة ممارسات التغليف المضللة ،أو التي تُعرف باسم الاحتيال النحوي ،وذلك ضمن نطاق عمليات التفتيش التي تجريها الوزارة.

وذكرت وكالة دي أتش إي وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه تم نشر لائحة وزارة التجارة بشأن تعديل الإعلان التجاري ونظام الممارسات التجارية غير العادلة في الجريدة الرسمية.

وأشارت الوكالة إلى أنه بناءً عليه ، فإن القسم المعنون  بـ"الممارسات التجارية الخادعة" في الملحق بعنوان "نماذج الممارسات المقبولة كممارسات تجارية غير عادلة" من الإعلان التجاري ونظام الممارسات التجارية غير العادلة المنشور في عام 2015 ،  أكد أنه سيتم فحص عدد وطول ووزن المنتج المقدم للمستهلكين في طريقة للتمييز بين سعر الوحدة.

و أوضحت أنه تمت إضافة ممارسات تغليف مضللة تعطي انطباعًا بأنه لم يتم إجراء أي تغيير ، على الرغم من حدوث تغيير في أحد العناصر والمساحة وأبعاد الحجم وما شابه.

وفي وقت سابق قالت وزيرة التجارة (روهسار بكجان :"إنه من خلال اللوائح التي وضعناها في لائحة الإعلانات التجارية والممارسات التجارية غير العادلة ، كماسيتم فرض غرامات إدارية على ممارسات الزيادة الخفية التي تضر المستهلكين ، خاصة عن طريق تقليل الوزن في المواد الغذائية ومنتجات الاستهلاك الأساسية.

مشاركة على: