منتزه أكداغ أفضل وجهة للعطلات في ظل كورونا

 منتزه أكداغ أفضل وجهة للعطلات في ظل كورونا
 منتزه أكداغ أفضل وجهة للعطلات في ظل كورونا

ترجمة:  منتزه أكداغ أفضل وجهة للعطلات في ظل كورونا

تلفت حديقة ومنتزه أكداغ الطبيعية بجمالها الطبيعي والحياة البرية انتباه السياح.

و تقع هذه المحمية الطبيعية بالقرب من مدينة "تشفريل" Çivril التابعة لولاية دنيزلي على الحدود المشتركة بين ولايتي أفيون حصار ودنيزلي.

وذكرت قناة سي إن إن وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن المنتزه يحتضن جبل أكداغ الشامخ الذي يبلغ ارتفاعه ألفان و500 مترا فوق سطح البحر،و يزداد جماله في فصل الشتاء.

ولفتت القناة أن السنوات الأخيرة شهدت بناء بركة سد اصطناعية ومنازل من طابق واحد ومناطق نزهة وملاعب للاستخدام اليومي في منتزه أكداغ ، والتي أعلنتها وزارة الزراعة والغابات كمتنزه طبيعي.

و يجذب وادي توكالي في أكداغ -بحسب سي إن إن- ، الذي يحتوي على 124 نبتة، انتباه السائحين بحياته البرية الغنية ، والعديد من الخيول والغزلان الحمراء التي يبلغ عمرها عامًا.

وأشارت إلى أن المنتزه يمثل في الشتاء لوحة مميزة عقب تساقط الثلوج كما يقدم لمحبي الطبيعة وهواة التصوير جمالاً مميزاً مع بركة السدود المتجمدة وإطلالة رائعة. تحت الثلج ، و يجذب Akdağ أولئك الذين يرغبون في التخييم بطبيعتها الرائعة وهوائها النظيف.

وأوضحت - سي إن إن -أن الإدارة الإقليمية الخامسة للمحافظة على الطبيعة والمتنزهات الوطنية وعشاق الطبيعة تقوم  بأنشطة تغذية للحيوانات البرية على فترات منتظمة بعد تساقط الثلوج بكثافة.

Image

من جهته قال المرشد الميداني أسيم يلدز أن أكداغ تتمتع بجمال مختلف في أربعة مواسم وأن المناظر الطبيعية الشتوية أكثر إثارة للإعجاب.

وصرح يلدز بأنهم يقومون بأنشطة تغذية للحيوانات البرية وخيول اليشم في المنطقة:

 وتابع حديثه "في الأيام الأخيرة ، كان تساقط الثلوج بكثافة فعالاً في أكداغ. تجمدت بركة السد الاصطناعي هنا أيضًا مشيراً إلى أن  رؤية البركة المتجمدة ومشهد الثلج يسعد الناس.

ودعا الجميع من محبي الطبيعة والحيوانات البرية إلى زيارة المكان والاستمتاع بالجمال الطبيعي ومشاهدة المجموعة الهائلة والمتنوعة من النباتات البرية والأشجار والزهور الموسمية.

اقرأ المزيد:بالصور : منظر يسحر القلوب..تجمد البحيرة في منتزه جولجك الطبيعي 

ImageImageImage

 

مشاركة على: