سوق السيارات المستعملة في طريق مسدود

سوق السيارات المستعملة في طريق مسدود
سوق السيارات المستعملة في طريق مسدود

ترجمة: سوق السيارات المستعملة في طريق مسدود

توقفت المبيعات في سوق السيارات المستعملة، حيث تمر في فترة ركود ملحوظة فوكلاء السيارات الذين كانوا يبيعون 6 سيارات في اليوم خلال فترة التنقل ، الآن يبيعون سيارة أو سيارتين في الأسبوع.

وذكرت صحف تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن صالات عرض السيارات  قالت :"إن هناك انخفاضًا بنسبة 30 إلى 40 في المائة بسبب نقص الطلب".

وأشارت أن الصمت حل محل الديناميكية الكبيرة التي شهدها سوق السيارات المستعملة منذ حوالي ثلاثة أشهر.

وقالت معارض السيارات:" إن الانخفاض في المبيعات يتراوح بين 30-40 بالمئة ، مشيرة إلى أن السوق سيتحرك مع انخفاض أسعار الفائدة وتزايد عدد الحالات.

و قال أصحاب المعرض ، الذين توقعوا أن هذه الفترة هي بالضبط فرصة لشراء السيارات المستعملة ، إنه سيكون من الصعب العثور على سيارات بهذه الأسعار في فترة الصيف.

وفي إشارة إلى أن سوق السيارات المستعملة في حالة ركود ، قال مالك المعرض أوجور بوتور: "انخفض سوق السيارات المستعملة بنسبة 25 في المائة بسبب العدد الكبير من السيارات الجديدة في السوق.

وأكد أن هناك توقعات بأن تتحسن الأمور بدون قيود وعدد أقل من الحالات حاليًا ، مشيراً إلى هناك طلب على المركبات يصل إلى 150 ألف ليرة.

ولفت بوتور إلى أنه لا يوجد طلب كبير على السيارات الفاخرة و تعتبر معدلات القروض المرتفعة والحركة المستمرة للدولار والذهب فعالة.

وقال :"كنا نبيع ما يصل إلى 6 سيارات في الأسبوع عندما كان سوق السيارات المستعملة سريعًا حاليا ، نبيع 1-2 مركبات شهريا.

ورجح خلال حديثه إلى أن الأسعار سترتفع هذه الفترة و هي بالضبط الوقت المناسب لشراء السيارات المستعملة. ونوه إلى إنه سيكون من الصعب العثور على هذه الأسعار في فترة الصيف.

"نشعر بتراجع الوظائف بنسبة 30-40 بالمائة"

من جهته قال يونس إيت ، صاحب المعرض ، إن سوق السلع المستعملة متأخر عن السنوات العشر الماضية ، "نشعر بتراجع بنسبة 30-40 في المائة في الوظائف. نعزو ذلك إلى الوباء وارتفاع أسعار الفائدة معرباً عن أمله أن تتحسن حركة الطلب على السيارات

مشاركة على: