وادي فريجيان ينتظر مليون سائح في عام 2021

وادي فريجيان ينتظر مليون سائح في عام 2021
وادي فريجيان ينتظر مليون سائح في عام 2021

بالصور: وادي فريجيان ينتظر مليون سائح في عام 2021

ينتظر وادي  فريجيان التاريخي بامتداداته في قرية أيازيني،مع الاستثمارات التي تمت تحت قيادة حاكم أفيون قره حصار ، أن يزور المنطقة مليون سائح في عام 2021.

وذكرت قناة سي إن إن التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه تم إجراء استثمار قائم على المشروع بأكثر من 10 ملايين ليرة للوجهة السياحية الجديدة التي تم إنشاؤها في قرى Döğer و Ayazini و Demirli و Bayramaliler ، وهي منطقة في فريجيا ، مع مسار سير بطول 506 كيلومترات تحت إشراف وزارة الثقافة والسياحة ووزارة البيئة والتحضر ومحافظة أفيون قره حصار.

ولفتت القناة إلى أنه من المتوقع أن يبدأ تشغيل رحلات منطاد الهواء الساخن في الربيع ، مع ارتفاع مستوى النشاط السياحي في المنطقة.

وتعتبر فريجيا التي يعود تاريخها إلى 3 آلاف عام مركز اهتمام العديد من السياح المحليين والأجانب لما تحتويه من مقابر صخرية منحوتة ، ومداخن خرافية ، وكنائس ، وكنائس صغيرة ، وآثار وأنشطة أثرية في بحيرة إيمري ،

Image

من جهته قال حاكم المنطقة ، سميح دوغان أوغلو ،:" إن الدراسات الجادة مستمرة بسرعة للبنية التحتية السياحية في فريجيا ضمن نطاق الاستثمارات التي بدأها تحت قيادة حاكم أفيون قره حصار جوكمين جيجيك.

وأوضح أن حوالي 250 ألف سائح قدموا إلى فريجيا في عام 2020 والسنوات السابقة:

وأشار إلى أنه مع الاستثمارات الجديدة في المنطقة ، تهدف البلدية  إلى استضافة مليون سائح محلي وأجنبي في وادي فريجيان التاريخي بحلول نهاية عام 2021

و كشف دوغان أوغلو خلال حديثه أن سكان القرى في منطقة فريجيان يدعمون أيضًا الأنشطة السياحية ويواصلون استعداداتهم للمساهمة في التنقل الذي يجب تجربته على الطريق.

وصرح مراد أكار من قرية أيازيني أن الاستثمارات للوجهة السياحية الجديدة في فريجيا فتحت آفاقًا لأهالي المنطقة وأضفت الحيوية على ديناميكية السياحة مع ظهور تاريخهم الخفي.

من ناحية أخرى ، ذكر المرشد الميداني حسن أوزبينار أنه منذ الأسابيع الأولى من عام 2021 ، بدأ السياح من روسيا وأوكرانيا والجمهوريات التركية بالتدفق إلى فريجيا ، التي كانوا مهتمين بها ، وبين  أن أعمال الترميم  مستمرة بسرعة مع المشاريع الجديدة في المنطقة معرباً عن أمله أن تصل فريجيا في المستقبل إلى أكثر من ملايين الزائرين ".

ImageImageImage

مشاركة على: