بدت شوارع عدد من المدن التركية غير مألوفة ليلة الجمعة لخلوها من المارة، عقب دخول قرار حظر تجوال نهاية الأسبوع (56 ساعة) في كامل ولايات البلاد.

وعمّ الهدوء الشوارع، وبدت الساحات العامة وطرقات المدن التي كانت تنبض بالحياة، خالية من المارّة إلا أشخاصًا قليلين جدّا ممّن">

هكذا بدت شوارع المدن التركية التي كانت تنبض بالحياة

هكذا بدت شوارع المدن التركية التي كانت تنبض بالحياة
هكذا بدت شوارع المدن التركية التي كانت تنبض بالحياة

بالصور: هكذا بدت شوارع المدن التركية التي كانت تنبض بالحياة

بدت شوارع عدد من المدن التركية غير مألوفة ليلة الجمعة، لخلوها من المارة عقب دخول قرار حظر تجوال نهاية الأسبوع (56 ساعة) حيز التنفيذ في كامل ولايات البلاد.

وعمّ الهدوء الشوارع، وبدت الساحات العامة وطرقات المدن التي كانت تنبض بالحياة، خالية من المارّة إلا أشخاصًا قليلين جدّا ممّن يشملهم الاستثناء من القرار.

Image

وأرجعت الصور المأخوذة من مناطق عديدة والتي تم التقاطها ليلة السبت، إلى الأذهان، الأيام الأولى من بداية تفشي الفيروس، وفرض الإغلاق التّام ليس في تركيا فحسب، بل في جميع أنحاء العالم.

Image

وتطبيقًا لقرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بدأ عند تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة، حظر تجول تام نهاية الأسبوع، والذي سيستمر حتى الساعة الخامسة فجر الإثنين.

Image

من جهتها وزارة الداخلية، أصدرت بيانًا مكتوبًا مساء الجمعة، ذكّرت من خلاله المواطنين، بأنّ حظر تجول تام سيكون اعتبارًا من الساعة التاسعة من مساء الجمعة وإلى غاية الساعة الخامسة فجر الاثنين.

Image

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنه يحق لمحلات البقالة والفواكه والجزارين، وبائعي السمك والزهور، والماركت العمل من الساعة 10 صباحا حتى ال5 عصرا يومي السبت والأحد.

Image

كما يحق للأفران ومعامل الخبز والكعك العمل على مدار الأسبوع، وفيما يتعلق بعمل المطاعم، ستعمل فقط ضمن خدمة التوصيل، ولن يسمح بحضور الأشخاص إليها خلال فترة الحظر التام نهاية كل أسبوع، ويستمر عملها حتى الساعة الثانية عشر مساء كل يوم.

اقرأ أيضا تعرف على الفئات المستثناة من حظر التجول

 

مشاركة على: