هضبة باشكونوش عنوان العطلة الشتوية لشرق البحر الأبيض المتوسط

هضبة باشكونوش عنوان العطلة الشتوية لشرق البحر الأبيض المتوسط
هضبة باشكونوش عنوان العطلة الشتوية لشرق البحر الأبيض المتوسط

بالصور: هضبة باشكونوش عنوان العطلة الشتوية لشرق البحر الأبيض المتوسط

 تبهر هضبة كهرمان مرعش التي تقع على المنحدرات الشمالية الغربية لجبل باشكونوش في كهرمان مرعش ، على ارتفاع 325 مترًا ، زوارها بمناظرها وهوائها الخلاب.

و تجذب الهضبة الانتباه باعتبارها واحدة من العناوين المهمة لقضاء عطلة الشتاء.

وتبعد هضبة باشكونوش ، التي تبهر زوارها بإطلالتها النهمة وهوائها الخلاب ،  50 كيلومترًا عن وسط المدينة على ارتفاع 1325 ، و تجذب زوارها خلال عطلة الفصل الدراسي مع طبيعتها التي أنشأتها الأنواع المستوطنة.

و تعتبر الهضبة ، التي ترتدي "فستان الزفاف الأبيض" مع تساقط الثلوج بغزارة مؤخرًا وتشبه جبال الألب في سويسرا بهيكل الغابات الكثيفة ، منطقة ترفيهية وتخييم مهمة لكل من سكان المدينة و المقاطعات المجاورة.

و تشهد الهضبة ، وهي عنوان العطلة الشتوية لشرق البحر الأبيض المتوسط ​​بمطعمها الريفي ، ومنازل غابات البنغل ، والرياضة ، والنزهات ، والألعاب ، والخيام ومواقع التخييم في القوافل ، ديناميكية مع تأثير عطلة نصف العام وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن صحف تركية.

Image

من جهته،صرح علي دوغان ، مدير عمليات هضبة باشكونوش ،أن المنطقة ، التي تحتوي على الكثير من الأكسجين ، تجذب الانتباه في الصيف والشتاء.

قال. معبراً عن وجود الكثير من الأكسجين في هضبة باشكونوش ، إنهم يعملون من أجل مغادرة جميع الضيوف برضا 100٪.

وذكر دوغان أنه تم تحديد أن الهضبة تستضيف 2000738 نوعًا من التنوع النباتي المستوطن في الأبحاث وأن المنطقة تتمتع بمكانة مهمة لهواة التصوير الفوتوغرافي.

وأشار دوغان إلى أن عشاق الطبيعة غالبًا ما يزورون الهضبة ، مضيفًا أنهم ينتظرون الجميع.

على صعيد آخر أعرب السائح فولكان شان ، الذي جاء من غازي عنتاب إلى الهضبة مع عائلته ، عن إعجابه الشديد باشكونوش.

وقال:" إن الهضبة جميلة لقربها من المنطقة ومنشآتها الاجتماعية "، لافتاً إلى أن هذه زيارتهم الخامسة أو السادسة،مشيراً إلى إنها نعمة نادرة خلال عملية الوباء.

ImageImageImage

مشاركة على: