شركة خاصة تعرض على موظفيها عرضاً خيالياً للاقلاع عن التدخين

شركة خاصة تعرض على موظفيها عرضاً خيالياً للاقلاع عن التدخين
شركة خاصة تعرض على موظفيها عرضاً خيالياً للاقلاع عن التدخين

ترجمة: شركة خاصة تعرض على موظفيها عرضاً خيالياً للاقلاع عن التدخين

أطلقت شركة خاصة تعمل في صناعة التعبئة والتغليف المرنة ممارسة لتشجيع الموظفين على الإقلاع عن التدخين. وذلك من خلال العمل الذي تم تنفيذه في نوفمبر 2020 .

وذكرت وكالة  دي أتش إي وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن شركة  Krcpack التي تأسست منذ 4 سنوات في إسطنبول وتعمل في صناعة التعبئة والتغليف المرنة ، قد نفذت ممارسة مثيرة للاهتمام لتشجيع موظفيها على الإقلاع عن التدخين.

 وأفادت الوكالة أن الشركة التي تصدر إلى العديد من البلدان ويعمل بها 185 موظفًا ،  نفذت مكافأة سنوية قدرها 12 ألف ليرة تركية وإجازة إضافية لمدة أسبوع لموظفيها الذين أقلعوا عن التدخين.

وأشارت الوكالة إلى أن عدد الذين أقلعوا عن التدخين بلغ  50 شخصا بتوقيعهم خطاب تعهد في المقام الأول.

ولفتت الوكالة أنه يمكن للموظفين الذين لا يدخنون الاستفادة من التطبيق أيضًا وفقاً لتأكيدات إيلكنور كوكسال ، مدير الموارد البشرية في الشركة.

وقال كوكسال:" إنهم بدأوا تطبيق المكافآت والإجازات الإضافية للتحفيز ، وذكر أن 50 من 185 موظفًا أقلعوا عن التدخين من خلال التوقيع على تعهد وتم دفع البدلات الأولى في يناير.

وأضاف "لم نتأثر سلبًا بالوباء لأننا نخدم صناعة الأغذية لافتاً أن عدد موظفيهم زاد بنسبة 50 بالمائة منذ مارس من العام الماضي.

وبين أن الشركة هدفت إلى تحقيق دخل اضافي لموظفيها كما أنها رأت أن تعمل على تحفيزهم للاقلاع عن هذه العادة.

Image

وأشار إلى أن قرار الشركة فاجأ الجميع وأثار تساؤلاً حول صحة هذه الأنباء ومدى تفعيلها.

وقال:" تقدم  50 موظفًا من 185 موظفًا إلينا قائلين إنهم سيتوقفون عن التدخين ووقعوا خطاب تعهد وبالفعل بدأنا التطبيق في نهاية عام 2020 مثل نوفمبر وديسمبر. بدأنا في منح البدل في يناير 2021. ربما سيستفيد 185 شخصًا من هذا التطبيق. سيكون التطبيق ساري المفعول طالما استمر نشاطه في الشركة ”.

وتابع حديثه منوهاً أن صحة الموظفين أكثر أهمية من ميزانية الشركة مشيراً أنه لم يكن للتطبيق تأثير سلبي على ميزانية الشركة مبيناً أن الأمر جاد وهناك آليات رقابة معينة داخل الشركة.

اقرأ المزيد:أسباب منع التدخين في الشوارع والساحات العامة في تركيا

مشاركة على: