"وادي إهلارا " في تركيا وجهة شهيرة للهاربين من ضغوط المدينة

"وادي إهلارا " في تركيا وجهة شهيرة للهاربين من ضغوط المدينة
"وادي إهلارا " في تركيا وجهة شهيرة للهاربين من ضغوط المدينة

بالصور: "وادي إهلارا " في تركيا وجهة شهيرة للهاربين من ضغوط المدينة

يعتبر وادي مراد كانيون الذي أخذ اسمه من النهر الذي يمر عبره في Ağrı يتحول إلى اللون الأبيض في الشتاء مع تساقط الثلوج ،  وجهة شهيرة لأولئك الذين يريدون الابتعاد عن ضغوط المدينة.

و يقع مراد كانيون في منطقة ديادين في أغري ويسمى "وادي إهلارا الشرق" ، وهو يمتد لمسافة كيلومترات يجذب الانتباه بمظهره المغطى بالثلوج.

و يعد الوادي ، الذي يبدأ من منبع نهر مراد ، أحد أهم أنهار منطقة شرق الأناضول ، يُقدّر بطول كيلومترات منحدرات وعشرات الأمتار من المنحدرات على شكل درجات تشكلت نتيجة تآكل مختلف على منحدرات.

و يكشف الوادي الذي يجذب انتباه من يراه بشلالاته وجسوره ونهر مراد والمستوطنات على الصخور ، جمالًا مختلفًا من خلال تحوله إلى اللون الأبيض مع تساقط الثلوج في الشتاء.

و يعد الوادي ، الذي يبلغ عرضه 150 مترًا في بعض الأماكن ، وجهة مألوفة لأولئك الذين يرغبون في الشعور بالملل من ضجيج المدينة وقضاء بعض الوقت في الطبيعة.

و يستضيف الوادي ، الذي يفضله الأزواج الذين يتزوجون في الصيف عندما تكون الأعراس مكثفة ، عشاق الطبيعة والتصوير الفوتوغرافي في أشهر الربيع.

من جهته قال محافظ منطقة ديادين ونائب رئيس البلدية ألبر بالجي:" إن مراد كانيون له جمال مختلف في أربعة مواسم من العام".

وأضاف بالجي إن الوادي له قيمة مهمة جدًا للمنطقة فهو مكان يستحق الزيارة،كونه منطقة رائعة.

Image

ويبلغ طول الوادي، المعروف باسم "لؤلؤة كابادوكيا" نحو 18 كيلو مترا، ليكون أحد أطول الأخاديد الجبلية في العالم، فضلا عن كونه مركزا دينيا في العهود الأولى للمسيحية.

وأكد أن المنطقة بها العديد من الجمال مثل الينابيع الساخنة ومدينة ميا القديمة ومورات كانيون.

ولفت في ختام حديثه أن الوادي مكان يمكن رؤيته بأزهاره الرائعة في الصيف ونباتاته الفريدة في الخريف وكأنها مغطاة بفستان زفاف أبيض مغطى بالثلج ". 

ImageImageImageImageImage

مشاركة على: