تركيا تعلن عن الشركات المستثمرة في الغاز الطبيعي المحلي

تركيا تعلن عن الشركات المستثمرة في الغاز الطبيعي المحلي
تركيا تعلن عن الشركات المستثمرة في الغاز الطبيعي المحلي

ترجمة: تركيا تعلن عن الشركات المستثمرة في الغاز الطبيعي المحلي

أعلنت تركيا أنه تم اكتشاف 405 مليار متر مكعب من احتياطيات الغاز الطبيعي في منطقة البحر الأسود حيث تم إنشاء الشركات المستثمرة بقيمة 1.65 مليار دولار للعمل.

وفي هذا الإطار تم إنشاء شركة النفط التركية الدولية إنكوربوريتد برأسمال 1.65 مليار دولار لتشغيل حقل الغاز الطبيعي باحتياطيات تبلغ 405 مليار متر مكعب مكتشفة في البحر الأسود.

وذكرت صحيفة العالم وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه تم الاتفاق على شركة نقل خطوط الأنابيب البترولية (بوتاش) وشركة البترول التركية  ، التابعة لشركة البترول التركية لما وراء البحار المحدودة من خلال إنشاء ثلاث شركات جديدة.

ولفتت الصحيفة أنه تم تحديد إجمالي رأس المال التأسيسي للشركات الثلاث المزمع تأسيسها بمليار 653 مليون و 500 ألف دولار بالليرة التركية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المرتقب أن تبدأ شركة Turkish Petroleum International Incorporated ومقرها أنقرة عملياتها بمليار 650 مليون سهم ،و تبلغ قيمة كل منها 1 دولار أمريكي.

و يبلغ رأس مال هذه الشركة بالعملة المحلية ، المحدد وفقًا لأسعار الصرف الحالية ، 11 مليارًا 797 مليونًا 665 ألف ليرة تركية.

ومن المرتقب أن تعمل الشركة الجديدة باعتبارها الشركة الأم لاستخدام 405 مليار متر مكعب من احتياطيات الغاز الطبيعي المكتشفة في حقل ساكاريا في غرب البحر الأسود العام الماضي.

ولفتت صحيفة العالم أنه تم تحديد اسم الشركة التي تتخذ من اسطنبول مقراً لها ، والتي ستصبح TPOC مساهمًا في الحجم ، على أنها شركة Turkish Petroleum Off-Shore Technology Center Incorporated.

و تم تحديد رأس مال الشركة الجديدة ، التي سيتم تأسيسها بثلاثة ملايين سهم مقابل دولار واحد لكل منها ، بمبلغ 21 مليون 450 ألف و 300 ليرة تركية بسعر الصرف اليوم. و ستعمل الشركة في تطوير تقنيات وحلول التنقيب عن الهيدروكربونات والحفر والإنتاج.

ولفتت الصحيفة إلى أن الهيكل الثالث الذي سيتم إنشاؤه هو شركة يكون فيها بوتاش المساهم الأكبر فيها و  هذه الشركة ، التي سيتم تأسيسها تحت اسم شركة بوتاش إنترناشونال إنكوربوريتد ، ستدخل حيز التشغيل مع 500 ألف سهم ، كل منها 1 دولار.

و رأس مال الشركة بالعملة التركية المحسوب على أسعار الصرف الحالية هو 2 مليون و 575 ألف و 50 ليرة تركية.و لا يزال لدى BOTAŞ شركة تابعة بنفس الاسم ولكن في حالة شركة محدودة.

مشاركة على: