تركيا تعلن عن موعد افتتاح مركز اسطنبول المالي

تركيا تعلن عن موعد افتتاح مركز اسطنبول المالي
تركيا تعلن عن موعد افتتاح مركز اسطنبول المالي

تركيا تعلن عن موعد افتتاح مركز اسطنبول المالي

أعلن رئيس مكتب الشؤون المالية الرئاسي ، جوكسل آسان ، أن إنجاز إنشاء مركز إسطنبول المالي (İFM) يبلغ 50 في المائة ويخططون لافتتاحه في الربع الأول من عام 2022.

وذكرت صحيفة العالم وفق ما ترجمته ترك بوست أن تصريحات آسان جاءت خلال اجتماعه مع إدارة جمعية المراسلين التجاريين.

وقال سان:"سيتم سن قانون خاص وفقًا لذلك ، لن تكون هناك مبيعات في IFM. سيتم تأجير جميع الأصول و سيتم إرسال اقتراح بشأن "قانون IFM" إلى الجمعية الوطنية التركية الكبرى الأسبوع المقبل ، كما بين أنه في هذا القانون ، سيتم تحديد إدارة المركز والضرائب والمزايا الأخرى.

وذكر أن سبب مؤسسة التمويل الدولية ومزاياها الضريبية هو استقطاب المراكز الإقليمية للمؤسسات المالية الأجنبية إلى هنا ، وأن انسحاب المراكز في دبي مستهدف.

و أوضح آسان أن الشركات التي ستقام في هذا المركز ستمنح شهادة مشاركة وأن الحوافز ستعتمد على هذه الشهادة.

قدم آسان المعلومات التالية فيما يتعلق بعملية خلق القيمة لمؤسسة التمويل الدولية ، المملوكة لإحدى الشركات التابعة لصندوق الثروة:

وقال :"إمكانية تحقيق إيرادات جادة لهذا المشروع ، وهو استثمار مربح لصندوق أصول تركيا. نحن نتحدث عن مساحة كبيرة جدا تبلغ مليون متر مربع. سنفعل جميع الإيجارات من خلال صندوق الثروة. لا ننوي بيع أي مباني.

وأضاف :"لن يكون هناك دور أو مكتب للبيع. في السنوات المقبلة ، مع زيادة قيمة مؤسسة التمويل الدولية ، قد يتم فتح جزء من IFM A.Ş. ، الذي تم إنشاؤه ضمن صندوق الثروة ، في سوق الأوراق المالية. وبالتالي ، ستكون الشراكات الأجنبية ممكنة وكذلك استثمارًا جيدًا ؛ لأننا نتحدث عن حجم مالي كبير. الهدف هو تحويل مؤسسة التمويل الدولية إلى مركز مالي إقليمي من خلال جذب المزيد من المستثمرين وتقديم المزيد والمزيد من المعاملات المالية المتنوعة ".

و تنص على أن التقنيات المالية (FinTek) وتمويل المشاركة من بين موضوعات التنمية الإقليمية ، وسيتم تشجيع الشباب على العمل في مجال FinTek ، وسيتم إنشاء قاعدة تكنولوجية تشبه Technopark في هذا الصدد ؛

وذكر أن إنشاء وتطوير نظام تمويل المشاركة على أساس تقاسم المخاطر هو أيضا من بين خططه وأنه تم إعداد "وثيقة استراتيجية تمويل المشاركة" لهذا الغرض وأنهم في مرحلة التوريد للرئيس.

مشاركة على: