أبطال "المؤسس عثمان" في ضيافة جمهورية الشّيشان

أبطال "المؤسس عثمان" في ضيافة جمهورية الشّيشان
أبطال "المؤسس عثمان" في ضيافة جمهورية الشّيشان

بالفيديو: أبطال "المؤسس عثمان" في ضيافة جمهورية الشّيشان

كشفت القناة الشيشانية "الطريق الإسلامية"، الناطقة بالعربية في تقرير لها، عن الزيارة التي قادت أبطال المسلسل التاريخي التركي الضخم "المؤسس عثمان"، إلى جمهورية الشيشان، ولقاء الرئيس رمضان قديروف.

 

مجموعة من أبطال المسلسل التركي ( المؤسس عثمان ) في ضيافة جمهورية الشيشان .

Posted by ‎أخبار الشيشان على قناة الطريق الإسلامية‎ on Tuesday, February 16, 2021

وكان من بين المشاركين في هذه الزيارة، كاتب ومنتج المسلسل محمد بوزداغ، إلى جانب النّجم بوراك أوزجيفيت الذي جسّد دور المؤسس عثمان، ومجموعة من الممثلين، منهم راغب سافاش الذي يؤدي دور السيد دوندار، وبوراك تشيليك الذي يؤدي دور رئيس المحاربين في قبيلة الكاي كوجتوغ، والممثل يغيت أوتشان الذي يجسد دور المحارب بوران رفيق عثمان المقرب، بالإضافة للملاكم الأذري زابيت ساميدوف الذي يشارك في المسلسل.

Image

وأقيمت مأدبة عشاء على شرف الضيوف، بحضور الرئيس قديروف، أعقبها عرض راقص فلكلوري ترحيباً بأبطال العمل التاريخي، الذي لقي نجاحًا باهرًا واقبالًا لدى عرضه في الشيشان.

وتم مشاركة مجريات الحفل من قبل أبطال العمل، عبر حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعين معربين عن شكرهم للحفاوة وحسن الاستقبال الذي لاقوه من قبل الشيشانيين رئيسًا وشعبًا.

Image

ولا يزال مسلسل "قيامة عثمان" يحقق نسب مشاهدات عالية داخل تركيا، وخارجها، والذي يعتبر تكملة للمسلسل الضخم "قيامة أرطغرل" الذي تجاوزت نسب مشاهداته 4 مليارات حول العالم.

وتدور أحداث مسلسل "المؤسس عثمان" حول الظروف الصعبة التي سبقت تأسيس الدولة العثمانية، من فقر وصراعات مستمرة ثم تتحول بقيادة الابن الأصغر لأرطغرل "عثمان" إلى دولة كبيرة غنية وقوية تهابها كل الدول الأخرى، حيث يؤسس عثمان جيشا قويا يواجه به أكبر الجيوش آنذاك من مغول وصليبيين وفرس وروم.

اقرأ أيضا: هكذا غير "أرطغرل" سيدة أمريكية مسيحية إلى خديجة

 

مشاركة على:
-