عالم تركي :السلالة الجديدة أكثر عدوى بنسبة 30٪ 

عالم تركي :السلالة الجديدة أكثر عدوى بنسبة 30٪ 
عالم تركي :السلالة الجديدة أكثر عدوى بنسبة 30٪ 

ترجمة: عالم تركي :السلالة الجديدة أكثر عدوى بنسبة 30٪ 

أفاد حسن مراد جوندوز  رئيس أطباء مستشفى بالكي وعضو اللجنة العلمية بوزارة الصحة أن عدد المرضى في وحدات العناية المركزة انخفض بمقدار النصف مع القيود مقارنة بشهري نوفمبر وديسمبر.

وقال مراد جوندوز: "لحسن الحظ ، نرى انخفاضًا في عدد المرضى في وحدات العناية المركزة لدينا بمقدار النصف مقارنة بشهر نوفمبر وديسمبر. بالطبع هذا لا يعني أن الفيروس فقد فعاليته. وهذا يعني أن الإجراءات اتخذت ، تنفيذ القيود. "عدد المرضى الذين يزدادون سوءًا في العناية المركزة يتناقص كثيرًا ،"

وأضاف إن أكثر الفئات العمرية ضعفًا لدينا هي على وجه الخصوص أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.

وأشار إلى أن هناك انخفاضاً في عدد أطفالنا الذين تم نقلهم إلى المستشفى و هم في الغالب يعانون من أمراض مزمنة وأمراض أخرى مصاحبة ، لكن العدد ليس مرتفعًا جدًا. لذلك ، هناك انخفاض في الأطفال كما هو عند البالغين ".

وأكد أن فيروسات متحولة أكثر عدوى بنسبة 30 في المائة '' في الآونة الأخيرة ، ما لا يقل عن 30 في المائة من أهم ميزة للفيروس الطافرة التي شوهدت في العالم وتركيا هي الأكثر إثارة للدهشة

وبين أنهم توصلوا من خلال البيانات التي حصلوا عليها حتى الآن هو أن الفيروسات الطافرة تنتقل بشكل أسرع. تنتقل على الأقل 1 من 3 أسرع ، والتي قد تكون أعلى من ذلك.

وشدد في ختام حديثه على ضرورة  أن نستخدم القناع بشكل صحيح. لا ينبغي أن نبقى بالداخل لفترة طويلة. إذا كان علينا البقاء ، فعلينا الانتباه إلى التهوية. سنمنع زيادة الفيروس بإجراءات. لأن المجتمع بأكمله لم يتم تطعيمه بعد.

وأشار إلى أنه من المهم للغاية أن نزيد إجراءاتنا بمقدار النصف لأنه يبدو أنه من المحتمل أن نستمر في ذلك حتى نهاية الربيع ".

 

مشاركة على: