الإعلان عن أسعد دولة في العالم

الإعلان عن أسعد دولة في العالم
الإعلان عن أسعد دولة في العالم

ترجمة: الإعلان عن أسعد دولة في العالم

كشف تقرير السعادة العالمية لعام 2020 ، عن أسعد دولة في العالم في الاستطلاع الذي شمل 156 دولة.

وفي هذا الإطار أعلن معهد الإحصاء التركي (TSI) ، وفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها من البيانات ، أنه تم الإعلان عن مسح الرضا عن الحياة لعام 2020. وهكذا لوحظ أن 48.2 في المائة من السنوات التي عاشتها تركيا السعيدة في ظل تقلبات في المعدل لوحظت في الخريف مقارنة بالسنوات السابقة ، كان هذا الرقم 52.4٪ في عام 2019 ، و 62.1٪ في عام 2011 ، و 59.6٪ في عام 2003.

و عند فحص معدلات السعادة من حيث الجنس ، في عام 2020 ، كان هذا المعدل 53.1٪ للنساء و 43.2٪ للرجال.

و لوحظ أن النساء كن دائمًا أكثر سعادة مقارنة بالسنوات السابقة و بالنظر إلى الفئات العمرية ، تم تحديد أن أسعد الناس فوق سن 65 بنسبة 57.7 بالمائة وفقاً لما ترجمته نيو ترك بوست عن صحف تركية.

الدول الاسكندنافية تقود!

وفقًا لتقرير السعادة العالمي الصادر عن الأمم المتحدة ، فإن فنلندا مصممة على أن تكون أسعد دولة في العالم.

و تم سرد أفضل 10 دول أسعد في العالم على النحو التالي ؛ الدنمارك ، سويسرا ، أيسلندا ، النرويج ، هولندا ، السويد ، نيوزيلندا ، النمسا ولوكسمبورغ.

و تم أخذ معايير مثل دخل الفرد ، والدعم الاجتماعي ، ومتوسط ​​العمر الصحي المتوقع ، والثقة ، والكرم والحريات الاجتماعية في الاعتبار أثناء إنشاء مؤشرات السعادة.

 في هذه الأثناء ، شهدت تركيا دخوله المعتاد في القائمة 93''nc.

و فحص أجانس برس عدد الأخبار التي انعكست في الصحافة حول السعادة وبحسب المعلومات التي جمعتها المؤسسة من أرشيف الصحافة الرقمية ، فقد تقرر أن 77543 خبرًا عن السعادة انعكست في الصحافة العام الماضي و مع فترة الوباء ، تسببت المفاوضات المحدودة وحظر التجول وإغلاق بعض خطوط الأعمال في انخفاض معدلات سعادة الناس.

مشاركة على: