إسطنبول تستعد لإعادة فتح المطاعم والمقاهي

إسطنبول تستعد لإعادة فتح المطاعم والمقاهي
إسطنبول تستعد لإعادة فتح المطاعم والمقاهي

إسطنبول تستعد لإعادة فتح المطاعم والمقاهي

تواصل السلطات المحلية لولاية إسطنبول، استعداداتها من أجل إعادة فتح المطاعم والمقاهي، التي أُغلقت بسبب إجراءات فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا السياق، أعلن والي إسطنبول، علي يرلي كايا، الثلاثاء، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، عن عقد لقاء مع رئيس جمعية المطاعم والسياحة التركية، رمضان بينغول، وأعضاء مجلس الإدارة، لمناقشة الإجراءات التي يجب اتخاذها ضمن خطة إعادة فتح المطاعم والمقاهي تدريجيًا.

Image

من جهته كشف رمضان بينغول، خلال تصريحات صحفية، الإثنين، عقب لقائه مع الرئيس أردوغان، عن رفع القيود على عمل المطاعم والمقاهي بداية من 1 آذار/مارس المقبل، مشيرًا إلى أنه قد قدم معلومات للرئيس حول الموضوع.

وكانت هيئة المعايير وجمعية المطاعم والسياحة التركية، قد وقعتا بروتوكولًا مشتركًا تضمن مجموعة من التدابير والإجراءات الواجب على المطاعم اتخاذها عند إعادة افتتاحها واستقبال الزبائن من جديد.

وتمثلت التدابير التي يتعين اتخاذها في المطاعم عندما تبدأ عملية تخفيف القيود، الاهتمام بمسافة التباعد الاجتماعي بين طاولات الزبائن، وسيفرض على العملاء قبل الدخول إبراز رمز HES، مع متابعة نظافة المنتجات الموضوعة على الطاولات، وغيرها من التدابير.

اقرأ أيضا: متى سيتم إعادة افتتاح المطاعم والمقاهي في تركيا؟

 

مشاركة على: