إليك سيدتي ..أسرار لشعر أكثر صحة

 إليك سيدتي ..أسرار لشعر أكثر صحة
 إليك سيدتي ..أسرار لشعر أكثر صحة

 إليك سيدتي ..أسرار لشعر أكثر صحة

تبحث المرأة بإستمرار عن أشياء طبيعية تجعل شعرها أكثر جمالاً، لكونه عنصراً يؤثر في مظهرها العام وجمالها.

وتلجأ بعض السيدات لطرق مختلفة للعناية به وحل المشكلات التي تؤدي إلى تقصفه وسقوطه.

قدم موقع موقع "webmd" في هذا المقام نصائح مفيدة للعناية بالشعر، وهي كالتالي:

لا تعالجي قشرة الرأس بالزيوت

Image

بداية أشار الموقع إلى أن قشرة الرأس ليست نوعًا من أنواع البشرة الجافة على الإطلاق، ويمكن أن يؤدي فرك الزيت في فروة الرأس إلى تفاقم الأمر، لذلك فالشامبو مع الدواء هو أفضل حل، ويتم جلبه من الصيدلية أو بعد استشارة طبيب أمراض جلدية.

ونصح الموقع النساء عند استخدامه اتركي الشامبو لمدة 5 دقائق لينقع في فروة رأسك، مع التأكد من شطفه جيدًا.

تناول السمك والمكسرات

دعا إلى ضرورة تناول سمك السلمون والمكسرات لمساعدة الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة لفروة الرأس ومنها البروتينات ودهون أوميغا 3 ، كما تعد الخضروات الورقية والفاصوليا والجزر مفيدة أيضًا لخصلات الشعر.

وحذر الموقع من الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن بسرعة، لكونها قد تحرم جسمك من العناصر الغذائية المهمة، مما قد يؤدي إلى هشاشة الشعر أو تساقطه.

احمي اللمعان بالماء الفاتر

حذر الموقع من الماء الساخن لأنه يمكن أن يزيل الزيوت الواقية التي تعمل كبلسم طبيعي، ويمكن أن يختفي لمعان شعرك الطبيعي، هذا لا يعني أنك يجب أن تعاني من الاستحمام البارد لتجنب الشعر الباهت، وبدلًا من ذلك، استخدمي الماء الفاتر والشامبو لغسل شعرك.

إصلاح التقصف

Image

نصح بضرورة البحث عن منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على البروتين لإصلاح الأطراف المتقصفة، والابتعاد عن استخدام أدوات ساخنة أو تلوين أو تبييض أو تجعيد الشعر  التي تؤدي إلى تلف الطبقة الخارجية الواقية للشعر وتقصفه، 

تجنب التمشيط المفرط

يؤدي التمشيط المفرط بالفرشاة إلى قطع الشعر، ويعد تساقط الشعر أمرا طبيعيا، إذ إن معظم الناس يفقدون من 50 إلى 100 شعرة كل يوم، ولمنع تساقط أي شعر أكثر من المعتاد، استخدمي فرشاة ذات شعيرات ذات رؤوس كروية.

تجنب شد الشعر بقوة

Image

عليك العناية بشعرك بإختيار تسريحة تمد شعرك بالراحة،كما عيك اختيار كماشة للشعر المجعد

تجنب تغييرات اللون الشديدة للشعر

ترغب المرأة السمراء أحيانا في أن يكون شعرها أشقر اللون بينما ترغب المرأة الشقراء أن يصبح لون شعرها أكثر قتامة، لكن الأطباء يحذرون من فعل هذا الأمر، لأنه يؤدي إلى إلحاق الضرر بالشعر، ويفضل بعض أطباء الأمراض الجلدية البقاء ضمن ثلاث درجات من اللون الطبيعي للشعر عند تلوينه.

كما ينصح باختيار أنواع الشامبو والبلسم المصممة لنوع شعرك ، مثل تلك المخصصة للشعر الدهني أو الناعم أو المصبوغ.

النصيحة قبل الأخيرة عدم الإفراط في استخدام مجفف الشعر لأن التجفيف المتكرر للشعر باستخدام المجفف قد يؤدي إلى تساقط الشعر، ومن الأفضل عند تجفيف الشعر بالمجفف خفض الحرارة.

وأخيراً تجنب الشمس قدر الأمكان لأنه يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى جفاف الشعر، خاصةً إذا كان مصبوغًا، لذلك استخدمي رذاذًا خفيفًا مع حماية واسعة من أشعة الشمس، أو ارتدي قبعة عندما تكون الشمس أقوى.

 

مشاركة على: