توقعات عام 2021 لحفلات الزفاف في تركيا ..هل بدأت الحجوزات؟

توقعات عام 2021 لحفلات الزفاف في تركيا ..هل بدأت الحجوزات؟
توقعات عام 2021 لحفلات الزفاف في تركيا ..هل بدأت الحجوزات؟

ترجمة: توقعات عام 2021 لحفلات الزفاف في تركيا ..هل بدأت الحجوزات؟

قال مشغل غرفة الاجتماعات وصالات الأفراح في اسطنبول ، آدم سونميز ،تعتبر حفلات الزفاف هي من بين أكثر المتضررين من COVID-19.

وأشار إلى أن الصناعة نفسها تتطلع إلى التعايش حيث من المرتقب أن يتم افتتاح المدارس في مارس / آذار،وهناك توقعات لخطوات تخفيف القيود التدريجي التي نخطط لاتخاذها في بعض حفلات الزفاف في بعض المحافظات.

وأقترح سونميز على أولئك الذين سيقيمون حفلات الزفاف في الفترة القادمة يجب عليهم أيضًا إضافة تحذير رمز HES إلى دعواتهم ، كما أخبر Selin Irmak Kaçmaz على الموقع horriyet.com.tr حول حفلات الزفاف أثناء عملية الوباء.

ولفت إلى أن أكثر المجموعات المهنية تضررًا في فترة الوباء هي قاعات دعوة الزفاف وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن قناة سي إن إن التركية.

و بلغ متوسط ​​فقدان الوظائف لكل شركة 90٪ في عام 2020، و خلال الفترة التي تم فيها رفع الحظر لمدة شهرين ، لم يكن هناك الكثير من حفلات الزفاف بسبب القيود وقال:" في هذه العملية ، عانى الأزواج الذين لم يتمكنوا من تحديد مواعيدهم مسبقًا وعقدوا حفلات زفافهم كثيرًا ، واستمروا في العيش.

Image

وفي رده على  توقعات عام 2021؟ هل تتغير رسوم التنظيم؟

أجاب مشغل غرفة الاجتماعات :" بما أن العملية لم تنته بعد ، فلا يوجد استقرار في الأسعار. ومع ذلك ، كانت هناك زيادات في الأجور تبدأ من 20 في المائة في جميع أنواع المستلزمات والمواد المستخدمة في الأعراس و في هذه الحالة ، عندما يبدأ التعايش في عام 2021 ، من المتوقع حدوث زيادة في الأجور اعتمادًا على الزيادات في المنتجات والخدمات المستخدمة في حفلات الزفاف.

هل بدأت الحجوزات؟ هل هناك موعد مخطط له؟

قال :"بسبب حالة عدم اليقين الحالية ، لا يمكننا القول أن هناك من قام بالحجز حتى الآن، ومع ذلك ، فإن أسئلة أبحاث الأسعار ومتى سيبدأ الموسم تطرح كثيرًا.

وأضاف :"متى ستقام الأعراس مع الموسيقى والعشاء هو في الواقع سؤال يمكن للجنة العلمية والسلطات الإجابة عليه. توقعاتنا وطلبنا ورغبتنا هي أن نبدأ بنهاية شهر رمضان.

وبين مشغل غرفة الاجتماعات أن هناك حديث عن تركيز تفضيلات الزفاف على مفهوم الهواء الطلق مع نهاية الوباء ، مع الانتهاء من التطعيم ، سيستمر الجميع في الطريقة التي أقاموا بها حفل زفاف في الفترات السابقة.

هل لديك نصيحة لأولئك الذين يفكرون في عقد قران؟

قال :"دعونا نستمع إلى المشاكل التي حدثت أثناء عملية الوباء التي توقف فيها قطاع الزفاف ومن الأشخاص المهتمين شخصيًا بهذا العمل ".

من جانبه ،صرح إرتان زور أوغلو ، وهو منظم حفلات الزفاف في أحد الفنادق في اسطنبول ، أن الوباء أثر على منظمات الزفاف أكثر من غيره وقال: "هذا يعني أن الكثير من الناس لا يستطيعون كسب المال.

وأشار زور أوغلو إلى أن الجميع يتساءل عما إذا كانت ستكون هناك زيادة في الأسعار في حفلات الزفاف ، وقال: "إذا نظرنا إلى أبحاث الأسعار ، فهناك زيادة بنسبة 100 في المائة في المواد الغذائية والمشروبات. وهذا سينعكس على أسعار الزفاف".

"نصيحتي لأولئك الذين يرغبون في إقامة حفل زفاف هو الانتظار لفترة أطول قليلاً. لأنه من الضروري التفكير في الضيوف الذين سيأتون إلى حفل الزفاف. بسبب المحظورات ، لا يستطيع كبار السن حضور حفل الزفاف ، وينتهي الزفاف مع بدء حفل الزفاف لأن هناك قيود زمنية ، كثير من الناس لا يريدون الذهاب إلى حفل الزفاف لأنهم قلقون. عدم الشعور بالحزن بعد الزفاف بسبب الوباء ".

Image

من جهته قال A.H. ، الذي يمتلك قاعة أفراح في مدينة سامسون. "عندما تم الإعلان عن الوباء في حفلات الزفاف حيث تم الحجز ، تم إنهاء العقود من جانب واحد وتحمل أصحاب القاعة جميع الأضرار. غالبًا ما كان أصحاب حفلات الزفاف يواجهون شكوكًا".

وأضاف :"لا تزال أسعار موسم 2020 سارية". يتردد الناس في تحديد أيام الزفاف بسبب عدم اليقين".

وأكد أن موظفي قاعة الزفاف والمخرجين والموسيقيين والنوادل هم أيضًا في مجموعة الأشخاص الذين تضرروا من الوباء.

مشاركة على: