شهر العسل في الهند.. سياحة من نوع آخر

شهر العسل في الهند.. سياحة من نوع آخر
شهر العسل في الهند.. سياحة من نوع آخر

بالصور: شهر العسل في الهند.. سياحة من نوع آخر

 

أفضل ما ينصح به للعرسان هو البحث عن وجهة سياحية هادئة للاستمتاع برحلة شهر العسل، ولأن يتم الاعتناء باختيار وجهة سياحية متعددة الأنشطة، لهذا بإمكانك اختيار الهند كوجهة سياحية لرحلة شهر العسل.

حالة الطقس في الهند

تعتبر الفرتة بين نوفمبر وفبراير هي الأفضل حيث يكون الطقس في الهند بارد جاف، ثم ترتفع درجة الحرارة بداية من فبراير وحتى مايو والتي يمكن أن تصل إلى 45 درجة مئوية، ونهاية شهر مايو تبدأ الأمطار والرياح والعواصف وحتى شهر أكتوبر، ثم تنخفض من أكتوبر وحتى يناير.

 

Image

القلعة الحمراء

تعد من أبرز الصروح التاريخية، وتقع في جنوب العاصمة دلهي ويبلغ ارتفاعها عن مستوى سطح البحر 33 متر التي تم تأسيسها في عام 1648.

قطب مينار

تم تصنيف المنارة الخاصة به كثان أطول المنارات في التاريخ الإسلامي، وقد تم تأسيسها عام 1368 ويبلغ طولها 72 متر كما أنها مزينة بنقوش عربية.

Image

بوابة الهند

بنيت هذه البوابة عام 1931 وتوجد في وسط نيودلهي، وقد بني هذا الصرح تخليدًا لذكرى وفاة تسعين ألف جندي هندي في الحرب العالمية الأولى والحروب الأفغانية وكثير من الحروب دفاعاً عن الإمبراطورية الهندية، وهو يشبه في شكله قوس النصر الموجود في فرنسا.

ضريح همايون

يعد هذا الضريح الأول من نوعه في الهند وقد بني عام 1570، وقد استوحي تصميم العمارة من تاج محل الشهير في الهند.

Image

مسجد الجامع

بني مسجد الجامع في عام 1656 بأمر من الامبراطور المغولي شاه جاهان، وهو معلم بارز في نيودلهي يتميز المسجد بساحة واسعة التي تستوعب حوالي 25000 مصلي.

 

جزيرة إليفانتا

هي مجموعة كهوف منحوتة بحرفية شديدة تم نحتها بين القرن الخامس والثامن الميلادي، كما أنها تضم عدد كبير من الكنوز التاريخية والتحف الأثرية.

شاطئ شوباتي

يتميز الشاطئ بأجوائه الهادئة نهارًا والتي تتحول إلى النقيض في المساء فتصبح المنطقة تعج بالحياة الصاخبة والمتعة حيث يمتلئ الشاطئ بالعربات التي تبيع الطعام.

Image

محطة قطار جاتراباتى شيواجى

تتميز المحطة بجمال عمارتها على الطراز القوطي الفيكتوري والذي تظهر عليه لمسة من الطابع الهندي، وقد تم اختيار هذه المحطة كموقع للتراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو وذلك بسبب روعة تصميمها وجمالها.

 

تلفريك جولمارج جوندولا

يعتبر ثاني أعلى تلفريك في العالم والاطول في قارة آسيا، لهذا يعد من أشهر الأنشطة السياحية التي يمكن تجربتها في مدينة كشمير.

حديقة شاليمار باغ

هي حديقة تعود أصولها إلى عهد المغول عام 1619م في سريناجار، وهي تتصل مع بحيرة دال من خلال قناة إلى الشمال الشرقي من بحيرة دال.

مدينة سريناغار

هي أحد مدن ولاية كشمير، تحتوي على بحيرة كبيرة رائعة وحدائق خضراء جميلة، يوجد في البحيرة مراكب شراعية توفر للسياح القيام بجولة مميزة في أرجاء البحيرة.

Image

بحيرة دال

تقع في سريناجار التابعة لولاية جامو وكشمير، وهي تعد ثاني أكبر بحيرة في البلاد وإحدى أهم معالم السياحة في المدينة وتلقب بالجوهرة الموجودة في تاج كشمير.

 

حديقة تيكادي

هي حديقة حيوان مفتوحة لمحبي الحيوانات بمختلف أنواعها، حيث يمكن مشاهدة الفيلة والقرود، وذلك أما من خحلال السير على الأقدام أو من خلال استقلال قارب في البحارة أو ركوب فيل.

شاطئ فاركالا

يعد من أفضل الشواطئ بسبب المناظر الطبيعية الساحرة وأشجار الجوز، كما أنه أحد الأماكن التي يختارها البعض للعلاج الطبيعي وممارسة بعض الرياضات مثل اليوغا.

Image

 

تاج محل

يعد من أشهر وأرقى المساجد والأضرحة حول العالم، وقد تم تأسيسه في عام 1631 والذي يعود للإمبراطور شاه جهان، وهو قصر يتميز بقبة مغطاة بالمرمر.

ضريح باغ

يعود هذا الضريح إلى مهراجا اسمه باغ، وأشتهر هذا الضريح بسبب منحوتاته الكثيرة وأحجاره الملونة، وقد بني كاملاً من الرخام، أنا تاريخ بنائه فيعود لأكثر من مئة عام.

قلعة اغرا

تُسمّى باسم القلعة الحمراء، وهي من أهمّ التحف المعماريّة الإسلاميّة التي بُنيَت في الهند، وذلك في زمن الملك أكبر في القرن السادس عشر.

Image

مطاعم ذات طابع هندي

يمكن تجربة بعض المطاعم في مومباي، مثل مطعم "Peshawri" أو "Dakshinayan"، أما في مدينة نيودلهي يمكن تجربة مطعم " Indian Accent" أو "Naturals"، أو "Bukhara".

مشاركة على:
-