شاهد "متحف الأسماك" المخفي في اسطنبول

شاهد "متحف الأسماك" المخفي في اسطنبول
شاهد "متحف الأسماك" المخفي في اسطنبول

بالصور والفيديو: شاهد "متحف الأسماك" المخفي في اسطنبول

يعرض متحف الأسماك أكثر من 450 نوعًا من الأسماك وهو ما لا يعرفه الكثير من الناس في اسطنبول.

وذكرت وكالة دي أتش أي وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن "متحف الأسماك" المخبأ في جمعية المصايد التعاونية في الفاتح ،  تم تأسيسه في عام 1994 من قبل حيدر دنيز ، الرئيس السابق للجمعية التعاونية في تركيا. 

وقال مصطفى جوموش أوغلو ، رئيس تعاونية مصايد الفاتح التعاونية أنه بشكل غير مسبوق هناك حوالي 40 مترًا مربعًا في هذا المتحف الصغير ، يتم الاحتفاظ بأكثر من 450 نوعًا من الأسماك في حوض مائي خاص والسائل في الجرة.

ولفت إلى أن العديد من الأنواع هجرت البحار لأسباب عديدة مثل الصيد اللاواعي والتلوث البيئي.

و توجد ملصقات على الجرار تحتوي على الأسماك التي تم اصطيادها في مناطق مرمرة والبحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود وبحر إيجة مكتوبة عليها أسماء الأنواع ومتى وأين تم الاحتفاظ بها.

وبين أنه يتم الحفاظ على الكائنات البحرية في هذا المتحف ، والتي تحتوي حتى على أسماك تم صيدها في الستينيات ، حتى يومنا هذا.

و من بين الأسماك المعروضة سمكة ضفدع وخنفساء مخططة تم اصطيادها منذ 52 عامًا ، وسمكة بغل تم صيدها في عام 1970 ، وسمكة يتيمة تم صيدها في عام 1973. ومع ذلك ، من أجل عرضها لسنوات عديدة ، فإنها تحتاج إلى تدخل.

و شرح مصطفى جوموش أوغلو ،كيفية إنشاء المتحف بالكلمات التالية:

وقال :"بدأ رئيسنا الراحل حيدر دنيز في عام 1994 بجمع الأسماك الصغيرة بطريقة هواة.

وبمرور الوقت ، أصبح هذا ما تراه. عندما تم إنشاؤه لأول مرة ، كان هناك غرفة صغيرة هنا ، وتم إنشاء مكان على الجزء العلوي من المرفأ.

و عندما انهار ، قمنا بحفظه بوسائلنا الخاصة ، ولكن بالطبع لا يكفي. لقد قمت بزيارته بالفعل ، ورأيته .

ووجه شكره لمحافظ اسطنبول علي يرليكايا و المدير الإقليمي للزراعة والثروة الحيوانية ، أحمد يافوز كاراجا ، على اهتمامهم بهذا المكان.

و قال مصطفى جوموش أوغلو إن الزوار كانوا أكثر اهتمامًا بالمتحف قبل انتشار الوباء، حيث يشهد زيارات لطلاب كلية مصايد الأسماك ومرشدو المدن في مجموعات.

ImageImageImage

مشاركة على:
-