فوائد القرفة السّحرية.. لمعالجة السرطان والسكري وارتفاع ضغط الدّم وغيرها

فوائد القرفة السّحرية.. لمعالجة السرطان والسكري وارتفاع ضغط الدّم وغيرها
فوائد القرفة السّحرية.. لمعالجة السرطان والسكري وارتفاع ضغط الدّم وغيرها

فوائد القرفة السّحرية.. لمعالجة السرطان والسكري وارتفاع ضغط الدّم وغيرها

كشفت دراسات عديدة عن الفوائد الصحية التي تحتوي عليها نبتة القرفة، أبرزها الوقاية من انتشار سرطان الدم والأورام اللمفاوية والخلايا السرطانية، والوقاية من مرض السكري.

حيث أكدت دراسة قام بها مجموعة من الباحثين في وزارة الزّراعة الأمريكية، أن القرفة تحتوى على انزيمات التى تلعب دورا هاما في تقليل انتشار سرطان الدّم والأورام المفاوية، والخلايا السرطانية.

كما انّها مصدر هام للكالسيوم والألياف التي يمكن ربط أملاح الصفراء وإخراجها من الجسم، من خلال القضاء على الصفروية، فإنه يمكن منع تلف خلايا القولون، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون

كما يساعد تناول الكثير من القرفة من يعانون ارتفاع مستويات السكر بالدم في الوقاية من مرض السكري، الذي يعاني منه ملايين البشر حول العالم، لاحتوائها على  بعض البوليفينول.

Image

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن رائحة ونكهة القرفة بمثابة منبه للعقل، وربما تحسين الذاكرة، وأيضا تحسن الوظائف المعرفية للدماغ، وتجلو البصر.

القرفة تحتوي على كمية كبيرة من مركب يسمى الكومارين، وهي معروفة جيدا  ب“تجلط الدم” الذي يساعد في الدورة الدموية وتساعد على منع تجلط الدم الذي قد يؤدي إلى أمراض القلب.

نظرا لخصائصها المضادة للالتهابات، تساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل وتصلب العضلات والمفاصل.

تفيد القرفة شربا في علاج فطريات الكنديدا البيضاء وهي فطريات تستفحل في الأمعاء و تنتشر في الجسم كله.

تستخدم في علاج مشاكل الجهاز التنفسى، الناتجة عن البرد الشديد، مثل التهاب الحلق والسعلة.

تساعد القرفة على إزالة الغازات غير المرغوب فيها والأطعمة indigested من الأمعاء، كما أنه يقضي على الحموضة والإسهال والغثيان الصباحي.

تخفيف وجع الطمث، حيث يستعمل مشروبها الساخن كثيرا من قبل النساء خاصة بعد الولادة لإدرار الطمث والمساعدة في تخفيف الآلام والأوجاع والتقلصات بعد الولادة.

تعتبر علاجًا فعالًا لوجع الأسنان، باستخدام خمسة ملاعق صغيرة من العسل مع ملعقة من مسحوق القرفة مع  القليل من معجون الأسنان على المنطقة لمدة 2 أو 3 مرات في اليوم حتى يزول الألم.

تعتبر القرفة من الأعشاب أو التوابل التي تساعد على تقوية جهاز المناعة، وذلك بخلطها مع قليل من العسل.

تزيل القرفة رائحة الفم الكريهة، من خلال مزجها مع العسل.

تعد علاج فعّال للصداع النّاجم عن التعرض للهواء البارد.

تقلّل من التهابات المسالك البولية.

اقرأ أيضا: فوائد قشر البيض لا يمكن تخيلها.. تعرف عليها معنا

مشاركة على:
-