تفاصيل تخفيف القيود في كلّ ولاية تركية.. منها فتح المطاعم وإنهاء الحظر

تفاصيل تخفيف القيود في كلّ ولاية تركية.. منها فتح المطاعم وإنهاء الحظر
تفاصيل تخفيف القيود في كلّ ولاية تركية.. منها فتح المطاعم وإنهاء الحظر

تفاصيل تخفيف القيود في كلّ ولاية تركية.. منها فتح المطاعم وإنهاء الحظر

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الإثنين، عن قرار عودة الحياة الطبيعية الممنهجة في البلاد، بعد تخفيف القيود المتخذة ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك اعتبارًا من غدٍ الثلاثاء.

وأوضح أردوغان في هذا السياق، أنه سيتم إلغاء حظر تجوال نهاية الأسبوع، في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، مع الإبقاء على حظر تجوال يوم الأحد في المناطق الخطيرة وشديدة الخطورة.

كما أعلن عن إعادة فتح المطاعم والمقاهي بين الساعة السابعة صباحًا إلى الساعة السابعة مساءً، في جميع الولايات عدا المصنفة في فئة المناطق شديدة الخطورة، بشرط ألّا يتجاوز عدد الزبائن نصف السعة الاستعابية.

وعليه فإن الولايات التي سيبدأ فيها رفع قيود حظر تجول نهاية الأسبوع، هي الولايات قليلة الخطورة (ذات اللّون الأزرق)، والولايات متوسطة الخطورة(ذات اللّون الأصفر)، وفق الخريطة التي نشرها وزير الصحّة فخر الدّين قوجة،  وتشمل:

Uşak, Şanlıurfa, Mardin, Şırnak, Hakkari, Siirt, Batman, Diyarbakır, Bitlis, Van, Bingöl, Muş, Ağrı, Iğdır،  Bursa, Manisa, Aydın, Denizli, Isparta, Afyonkarahisar, Eskişehir, Bursa, Ankara, Çankırı, Karabük, Bartın, Kastamonu, Çorum, Yozgat, Kırşehir, Nevşehir, Adana, Hatay, Gaziantep, Kahramanmaraş, Malatya, Sivas, Elazığ, Tunceli, Erzincan, Bayburt, Erzurum, Kars.

والولايات التي ستبقى مقيدة بحظر تجوال نهاية الأسبوع، على أن يكون يوم واحد فقط وهو يوم الأحد، هي الولايات البرتقالية والحمراء:

İstanbul, Kırklareli, Tekirdağ, Çanakkale, İzmir, Muğla, Antalya, Bilecik, Kütahya, Düzce, Bolu, Zonguldak, Kırıkkale, Karaman, Mersin, Niğde, Kayseri, Kilis, Artvin, Ardahan، Edirne, Balıkesir, Burdur, Sakarya, Sinop, Samsun, Amasya, Tokat, Ordu, Giresun, Gümüşhane, Trabzon, Rize, Konya, Aksaray, Osmaniye, Adıyaman.
فيما ستفتح المطاعم والمقاهي، في الولايات منخفضة الخطورة في عدد الإصابات، والملونة بالأزرق، وهي:

Uşak, Şanlıurfa, Mardin, Şırnak, Hakkari, Siirt, Batman, Diyarbakır, Bitlis, Van, Bingöl, Muş, Ağrı, Iğdır.

إضافة إلى الولايات الصّفراء(متوسطة الخطورة):

 Bursa, Manisa, Aydın, Denizli, Isparta, Afyonkarahisar, Eskişehir, Bursa, Ankara, Çankırı, Karabük, Bartın, Kastamonu, Çorum, Yozgat, Kırşehir, Nevşehir, Adana, Hatay, Gaziantep, Kahramanmaraş, Malatya, Sivas, Elazığ, Tunceli, Erzincan, Bayburt, Erzurum, Kars.

وكذلك الولايات البرتقالية(عالية الخطورة):

İstanbul, Kırklareli, Tekirdağ, Çanakkale, İzmir, Muğla, Antalya, Bilecik, Kütahya, Düzce, Bolu, Zonguldak, Kırıkkale, Karaman, Mersin, Niğde, Kayseri, Kilis, Artvin, Ardahan.

كما سيتم إعادة افتتاح ملاعب كرة القدم المغلقة وقاعات السّباحة في الولايات ذات اللّون الأزرق والأصفر، بداية من السّاعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الساعة مساءً.

وسيسمح بإقامة حفلات الزفاف بعدد حضور لا يتجاوز 100 شخص، في الولايات الزرقاء والصفراء، و50 شخصًا في الولايات ذات اللّون البرتقالي والحمراء، بشرط أن لا تتجاوز مدة الحفل ساعة واحدة.

وسيتم رفع القيود عن الفئة العمرية ما دون الـ20 سنة وأكثر من الـ65 سنة، في الولايات قليلة ومتوسطة الخطورة.

Image

وسيتم افتتاح المدارس للعودة إلى التعليم وجهًا لوجه، وذلك باتّباع ما نص عليه بيان وزارة التعليم التركية، وكذا إجراء الإمتحانات.

اقرأ أيضا: هام: بيان وزير التعليم التركي بشأن عودة الدّراسة وجهًا لوجه

وسيعود دوام العمل إلى ما كان عليه قبل الجائحة، وذلك في الدوائر الرسمية والعامة في كامل الولايات التركية.

فيما سيستمر قرار فرض قيود حظر التجول الجزئي خلال أيّام الأسبوع، من الساعة التاسعة مساءًا حتى الخامسة فجر اليوم الموالي، في كامل الولايات التركية.

اقرأ أيضا: تفاصيل عودة الحياة الطبيعية في تركيا بعد تخفيف القيود

 

 

 

 

مشاركة على:
-