الصحة العالمية: من غير الواقعي توقع انتهاء الوباء في عام 2021

 الصحة العالمية: من غير الواقعي توقع انتهاء الوباء في عام 2021
 الصحة العالمية: من غير الواقعي توقع انتهاء الوباء في عام 2021

ترجمة:  الصحة العالمية: من غير الواقعي توقع انتهاء الوباء في عام 2021

عقد تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، مؤتمرا صحفيا في مقر المنظمة في جنيف ، سويسرا.

وذكرت صحيفة العالم وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لفت خلال تصريحاته إلى أن حالات الإصابة بكوفيد -19 العالمية زادت للمرة الأولى الأسبوع الماضي بعد انخفاض دام 7 أسابيع.

وأشار إلى أن زيادة الحالات حدثت في أمريكا وأوروبا وجنوب شرق آسيا وشرق المتوسط ​​، وأكد أن هذا الوضع كان مخيبا للآمال بالنسبة لهم ، لكنهم لم يفاجأوا بالزيادة.

ودعا غيبريسوس الدول إلى "عدم تخفيف إجراءات كوفيد -19" مشيرًا إلى أن دراسات التطعيم قد بدأت لأول مرة في غانا وساحل العاج في نطاق برنامج التطعيم التابع لمنظمة الصحة العالمية COVAX ، منوهاً أنهم سيوفرون 237 مليون جرعة من اللقاح إلى 142 دولة عضو في COVAX من اليوم وحتى نهاية مايو.

الفيروس قد "يرتد" تنبيه مرة أخرى

وردا على سؤال حول مسار الوباء ، قال مدير برنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية مايك رايان: "من السابق لأوانه ومن غير الواقعي انتظار انتهاء الوباء في نهاية عام 2021". قالت.

وشدد ريان على أن المعركة العالمية ضد الوباء كانت أفضل حتى قبل 10 أسابيع عندما بدأت طلبات التطعيم ، وحذر من أنه من السابق لأوانه القول بأن الفيروس قد بدأ في السيطرة.

وأوضح ريان أن منظمة الصحة العالمية تركز على منع انتشار الفيروس ،وتابع قائلاً "القضية هي أننا نتحكم بالفيروس ، ولكن الآن أصبحت السيطرة على الفيروس أكثر من اللازم". 

على صعيد ذاته صرحت ماريا فان كيركوف ، قائدة منظمة الصحة العالمية لمكافحة COVID-19 ، أنه ليس من الممكن بالنسبة لهم التنبؤ بموعد انتهاء الوباء.

وحذرت كيركوف من ضرورة اتباع جميع الاحتياطات المعروفة ضد الوباء ، وإلا "قفز" الفيروس مرة أخرى.

اقرأ المزيد:منظمة الصحة العالمية تكشف موعد انتهاء فيروس كورونا

مشاركة على: