أين تتجه أسعار السيارات المستعملة في تركيا؟

أين تتجه أسعار السيارات المستعملة في تركيا؟
أين تتجه أسعار السيارات المستعملة في تركيا؟

ترجمة: أين تتجه أسعار السيارات المستعملة في تركيا؟

صرح مراد كوش أوغلو ، رئيس موقع وكلاء السيارات في مرسين ، أن سوق السيارات المستعملة قد بدأ في الانخفاض وأن الأسواق أصبحت نشطة.

و حذر كوش أوغلو المواطنين من المحتالين وطلب منهم شراء سياراتهم من التجار المعتمدين.

وقال:" خلال فترة الوباء ، كان هناك طلب كبير وزيادة في الأسعار في سوق السلع المستعملة ، حيث تحول المواطنون إلى شراء السيارات لتجنب وسائل النقل العام و في العام الماضي و مع حملة القروض التي أطلقتها البنوك العامة بفائدة معقولة في يونيو وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن صحف تركية.

وأضاف :"ومع ذلك ، مع حلول العام الجديد ، انخفضت أسعار السلع المستعملة، مع انخفاض أسعار الصرف ، و شهدت بعض السيارات تغيرات في الأسعار وصلت إلى 20-25 في المائة، بينما كان السوق يتحرك من جهة ثانية ، جاء تحذير من الاحتيال من وكلاء السيارات.

وأوضح كوش أوغلو أن أسعار السيارات المستعملة عادت إلى وضعها الطبيعي ،منوهاً أنه من الطبيعي أن نشهد انخفاضًا بعد ارتفاع الأسعار ، فالأسعار عادت إلى مسارها الطبيعي ، ويمكن شراء السيارة وبيعها الآن.

وأشار إلى أن هناك انخفاض في قطاع السيارات بأكمله،لافتاً إلى أنه مع تخفيف القيود ستصبح السوق أكثر نشاطا".

وقال كوش أوغلو:"إن صناعة السيارات المستعملة أصبحت أداة استثمارية ،حيث يشتري الناس ويمتلكون سيارات مثل العملات الأجنبية لذا من الطبيعي أن تتقلب أسعار السيارات المستعملة مثل الزيادة والنقصان في سعر الصرف الأجنبي و هذا عامل في ارتفاع أسعار المركبات ".

وأضاف متابعاً "يجب على المواطنين الانتباه إلى شهادة التفويض عند شراء سيارة عبر الإنترنت.

اقرأ المزيد:ترجمة : توقعات بانتعاش سوق السيارات المستعملة في مارس

مشاركة على: