هكذا بدت مراكز التسوق باسطنبول ..عقب تخفيف القيود

هكذا بدت مراكز التسوق باسطنبول ..عقب تخفيف القيود
هكذا بدت مراكز التسوق باسطنبول ..عقب تخفيف القيود

بالصور: هكذا بدت مراكز التسوق باسطنبول ..عقب تخفيف القيود

في ظل عملية التعايش الخاضعة للرقابة ، تم افتتاح المقاهي والمطاعم ومحلات الحلويات في جميع المحافظات باستثناء المقاطعات عالية الخطورة.

و في اليوم الأول لقرار قبول العملاء بالجلوس ، كانت أرضية الطعام في مراكز التسوق ممتلئة.

وأمس ،أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن إعادة فتح المطاعم والمقاهي بين الساعة السابعة صباحًا إلى الساعة السابعة مساءً، وذلك في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة والمناطق الخطيرة، بشرط ألّا يتجاوز عدد الزبائن نصف السعة الاستعابية.

و بعد رفع الحظر ، تم افتتاح المقاهي والمطاعم في اسطنبول ، وهي من بين المحافظات عالية الخطورة.

و ذكرت وكالة دي أتش إي وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه في اليوم الأول من التعايش الخاضع للرقابة ، امتلأت أرضية الطعام في مراكز التسوق بالعملاء.

لوحظ أن معظم العاملين في مراكز التسوق والموظفين القريبين يذهبون لتناول الطعام. بينما أعرب بعض المواطنين عن رضاهم عن التعايش الخاضع للرقابة ، و ذكر آخرون أنه كان قرارًا مبكرًا.

Image

وفي هذا الإطار قال سيركان أولاداغ ، الذي جاء إلى مركز التسوق لتناول وجبة ، "إنه لمن دواعي سروري حقًا الجلوس وتناول العشاء. اعتدنا أن نشتريه من قبل ونأكله بسرعة. لقد كان حقًا رفاهية. الفرق دائمًا يجعلك سعيد.

وأعرب عن أمله  أن يستمر على هذا النحو. من ناحية أخرى ، أعرب كوبرا كايا أوغلو عن أن هذا الوضع كان مرضيًا بشكل خاص للتجار وقال: "عندما وصلنا ، اعتقدنا أننا سنأخذها ونذهب ، لكن يمكننا الجلوس وتناول الطعام".

Image

و قالت نفيس بربروغلو ، أحد موظفي المركز التجاري ، "سوف نأتي ونجلس لأننا موظفون ، لكن أعتقد أنه قرار مبكر و هناك زيادة في عدد الأشخاص الذين يدخلون المركز التجاري على الرغم من أنه الأول اليوم.

وقال بيسيم كارتال: "لا أنوي الخروج إلا إذا كان ذلك ضروريا للغاية. أعتقد أن هذا القرار مبكر. سأستمر في توخي الحذر و أعتقد أن القرار الجديد سيزيد الحشد وينتشر الفيروس المتحور" ، على حد قوله. .

اقرأ المزيد:عاجل: تفاصيل عودة الحياة الطبيعية في تركيا بعد تخفيف القيود

مشاركة على:
-