مزارع تركي يبيع نيزك عثر عليه بهذا المبلغ

مزارع تركي يبيع نيزك عثر عليه بهذا المبلغ
مزارع تركي يبيع نيزك عثر عليه بهذا المبلغ

بالصور: مزارع تركي يبيع نيزك عثر عليه بهذا المبلغ

وافق المزارع موتلو يلماز ، وهو مزارع في منطقة ألاكا في مدينة "تشوروم"، وسط تركيا،على بيع `` نيزك '' وزنه 68 رطلاً ، وجده في حقله أثناء زراعة الحمص قبل عامين.

وفي تفاصيل الحادثة ذكرت وكالة دي أتش إي وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن  المزارع موتلو يلماز ، الذي يعيش في قرية غيرديكايا في منطقة ألاكا ، حاول إزالة حجر كبير رآه أثناء تحضير حقل الحمص الخاص به للحصاد في أبريل 2019. 

ومع ذلك ، لأن الحجر كان ثقيلًا جدًا ، لم يستطع تحريكه ، ولكنه كان يعتقد أن مظهره مختلف ، فأخذ الحجر من مكانه بمساعدة جيرانه ونقله إلى منزله.

 وأحضر يلماز ، بمساعدة أحد أقاربه ، قطعة من الحجر يبلغ وزنها 68 كيلوغراماً من اللون الرمادي ، إلى إحدى الجامعات في الولايات المتحدة لفحصها. 

و في الفحص تبين أن الحجر نيزك. يُعد اسم "Gerdekka to" في الأدب العالمي في السماء الذي حرك العناصر الـ 12 الموجودة في تركيا ثالث أكبر نيزك تم تحديده.

اقرأ المزيد:ترجمة : تركي يبيع 6 سمكات من نوع السلور بـ"21 ألف ليرة في بورصة

Image

بيعت بمبلغ 180 ألف دولار

وأشارت الوكالة إلى أنه خلال هذه الفترة ، تم عرض النيزك في القسم الخاص الذي تم إعداده في متحف تشوروم لمدة 1.5 شهرًا و زار حوالي 4 آلاف شخص النيزك.

 في غضون ذلك ، عرض موتلو يلماز حجر النيزك ، الذي يقدر عمره بـ 4000 عام على الأقل ، للبيع  ولم يقبل العروض المقدمة خلال عامين ، ووجد المبلغ منخفضًا جدًا.

 وأفادت الوكالة أن يلماز تلقى عرض من مشتر من أمريكا وافق على بيع النيزك البالغ من العمر 4000 عام مقابل 180 ألف دولار.

 وذكر أنه سيتم إرسال النيزك إلى أمريكا وستنتهي عملية البيع وفقًا لنتائج الاختبارات والتحليلات التي ستتم هناك.

ImageImage

مشاركة على:
-