في تركيا ..عدد التطعيمات اقترب من 10 مليون

في تركيا ..عدد التطعيمات اقترب من 10 مليون
في تركيا ..عدد التطعيمات اقترب من 10 مليون

ترجمة: في تركيا ..عدد التطعيمات اقترب من 10 مليون

يستمر تطبيق اللقاح ، الذي بدأ كجزء من مكافحة فيروس كورونا ، بسرعة وبلغ عدد الذين تم تطعيمهم اقترب من 10 ملايين.

وفقًا لـ "إستراتيجية تنفيذ لقاح COVID-19 الوطنية" ، تستمر دراسات التطعيم ، التي بدأت في 14 يناير ، في جميع أنحاء البلاد.

و بدأت عملية التعايش في تركيا و تم تقسيم المقاطعات إلى مجموعات معرضة للخطر وفقًا لمعايير 4. يتم تطبيق عملية التعايش وفقًا لمعايير محددة وفقًا للمجموعات ذات المخاطر المنخفضة والمتوسطة والعالية والعالية جدًا.

و يستمر جدول التطعيم كما هو مخطط له فقد تم إعطاء ما يقرب من 9 ملايين و 432 ألف شخص لقاح فيروس كورونا و أعطيت جرعة اللقاح الثانية إلى 2 مليون و 134 ألف شخص.

على الصعيد ذاته شدد وزير الصحة فخر الدين قوجة في اجتماع اللجنة العلمية على ضرورة محافظة كل شخص على صحته وقال إن صحة كل منا مكلف بالآخر لافتاً أن إن خريطة المخاطر للمحافظات كانت ذات أهمية كبيرة في هذه الفترة.

وأعلن وزير الصحة أمس عبر حسابه على تويتر، أن الفعالية الإجمالية للقاح سينوفاك بلغت 83.5 في المائة وتمنع الدخول إلى المستشفيات بنسبة 100 في المائة.

ووجه قوجه تهانيه للعلماء على عملهم الدقيق والحساس،وقال :" "بدأنا نشعر بتأثير اللقاح. ويسعدنا أن نشاهد أن برنامج التطعيم له تأثير ملحوظ على المسار المستمر لحمل المستشفى لدينا وانخفاض في شدة المرض.

وأشار إلى أنه يتم تحديث خريطة اللقاح حسب المقاطعات على الفور من عنوان covid19asi.saglik.gov.tr ​​التابع لوزارة الصحة.

وبين قوجة أن المدينة التي تم فيها تطبيق أكبر عدد من اللقاحات هي مدينة اسطنبول الكبرى.

وأشار إلى أن في المرحلة الأولى ، بعد العاملين الصحيين الذين بدأوا التطعيم ، هناك موظفو الصيدلة التالية.

و كما أعطيت الأولوية لأولئك الذين يقيمون في أماكن مثل المسنين والمعوقين ودور الحماية ، والمسؤولين في هذه المؤسسات مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى لمن هم في سن 65 وما فوق.

في المرحلة الثانية ، يتعلق الأمر بمن هم في المهمة الحرجة والصناعة و سيتم تطعيم أفراد الدفاع والأمن والعدالة وضباط الشرطة وحراس الأمن الخاص.و المدرسون والموظفون في قطاع الغذاء والنقل هم أيضًا في هذه المجموعة و في المرحلة الثانية ، سيتم تطعيم من هم دون سن 65 عامًا.

في المرحلة الثالثة ، يتم أولاً تطعيم المصابين بأمراض مزمنة تتراوح أعمارهم بين 18 و 49 عامًا. سيتم أيضًا تطعيم الأشخاص الآخرين الذين لا يعانون من مشاكل صحية حسب العمر. أولئك الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا غير مشمولين في تقويم التطعيم في الوقت الحالي.

أولئك الذين لم يتم تطعيمهم ، على الرغم من أن دورهم قد حان ، سينتظرون استكمال المجموعات الأخرى إذا كانوا يريدون التطعيم. في المرحلة الرابعة ، سيتم تطعيم هؤلاء الأشخاص.

مشاركة على: