حقيقة وفاة الفنان السوري الكبير صباح فخري

حقيقة وفاة الفنان السوري الكبير صباح فخري
حقيقة وفاة الفنان السوري الكبير صباح فخري

حقيقة وفاة الفنان السوري الكبير صباح فخري

نفت نقابة الفنانين السوريين فرع دمشق، نبأ رحيل الفنان الكبير صباح فخري، بعدما تم تداول خبر وفاته على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك عبر منشور للنقابة عبر حسابها الرسمي على مواقع "فيسبوك"، أمس الخميس.

وأشارت النقابة في منشورها، أنه "بعد التواصل مع الزميل أنس فخري ابن الفنان القدير صباح فخري، تم التأكد بأن الفنان القدير صباح فخري بخير وبصحة تامة، وكل خبر لم يصدر عن صفحة نقابة الفنانين فهو إشاعة".

فيما أبدى ابن الفنان الكبير، أنس فخري، استياءه واستغرابه من هدف مطلقي هذه الشائعات البغيضة وما يرمون إليه من خلالها.

من جهتها ردت الفنانة السورية، سهر أبو شروف، خبر وفاة فخري، من خلال تغريدة لها عبر حسابها على موقع "تويتر"، قائلةً: "الأستاذ العملاق صباح فخري بألف خير الله يطول بعمره يا رب".

ويعد الفنان صباح فخري، أحد عمالقة الفن العربي الأصييل، ولد في مدينة حلب السورية عام 1933، وتخرج من المعهد الموسيقي الشرقي عام 1948.

اكتسحت شهرة الفنان الكبير جميع أنحاء الوطن العربي والعالم وأشتهر في السّجلات العالمية للمطربين كواحد من أهم مطربي الشرق.

أقام صباح فخري حفلات غنائية في بلدان عربية وأجنبية كثيرة وطاف العالم وتربّع على عرش فن الغناء، تقلد خلال مسيرته الحافلة عددا كبيرا من الأوسمة وشهادات الثناء  من جامعات ودول عديدة تقديرا لجهوده في إحياء التراث العربي الأصيل، كان منها وسام تونس الثقافي عام 1975  ووسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة الذي قلده إياه الرئيس السوري بشار الأسد عام 2007.

كما دخل فخري موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية عام 1968 بأطول فترة وقوف على مسرح، وذلك على مسرح كاراكاس بلغت 11 ساعة متواصلة من الغناء.

وشغل صباح فخري مناصب عدة، منها نقيب الفنانين السوريين ونائب رئيس اتحاد الفنانين العرب، ومديرا عاما لمهرجان الأغنية السورية بإصداريه الأول والثامن.

اقرأ أيضا: إصابة الفنان المصري الكبير توفيق عبد الحميد بفيروس كورونا

 

مشاركة على:
-