رفع حظر تجول اليوم السبت في تركيا.. فيما يستمر الإغلاق لبعض الولايات غدا الأحد

رفع حظر تجول اليوم السبت في تركيا.. فيما يستمر الإغلاق لبعض الولايات غدا الأحد
رفع حظر تجول اليوم السبت في تركيا.. فيما يستمر الإغلاق لبعض الولايات غدا الأحد

خبر: رفع حظر تجول اليوم السبت في تركيا.. فيما يستمر الإغلاق لبعض الولايات غدا الأحد

رفعت السلطات التركية حظر التجول الذي فرض على عطلة نهاية الأسبوع بالكامل، وأعيدت الحياة الطبيعية للشوارع في يوم السبت بجميع أنحاء البلاد.

وتمكن المواطنون من تنفس الصعداء اليوم السبت، بعد إلغاء حظر التجول فيه، ضمن إطار الحقبة الجديدة من التعايش مع الفيروس بشكل تدريجي.

 

ووفقا لخريطة تقييم المخاطر  التابعة للمدن، فإن حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع مستمر لبعض الوقت في  مدن كإسطنبول وإزمير وقونيا، وهم من فئة المدن الخطيرة،  في حين تم رفعه تمامًا في أنقرة التي تندرج لفئة المخاطر متوسطة الخطورة.

 

أما عن تقسيمات الفئات فكانت إسطنبول وأزمير في الفئة الخطيرة (البرتقالية) وأنقرة (الصفراء) متوسطة الخطورة، حيث تم تصنيف المقاطعات الزرقاء على أنها منخفضة المخاطر، وخطيرة ذات الللون البرتقالي وخطراً جداً (أحمر) وفقاً لمعايير تقييم خطورة انتشار فيروس كورونا.

Image

ووفقا للخطوات الجديدة التى ستتخذ في فترة التعايش الخاضعة للرقابة، في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا، فأن حظر التجول سيستمر يوم الأحد في المدن الخاضعة لفئة اللون البرتقالي والأحمر.

تم رفع حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع بالكامل، في أنقرة التي تندرج في فئة متوسطة الخطورة، وسيستمر حظر التجول الذي يُحافظ عليه في جميع أنحاء تركيا بين الساعة 21:00 و05.00 من كل يوم.


كما تمكنت المطاعم والمتاجر والمخابز والحدائق من فتح أبوابها، باستثناء المحافظات التي تندرج للفئة الخطيرة جدا أي اللون الأحمر، بسعة 50 في المائة اعتبارًا من الساعة السابعة صباحًا حتى السابعة مساء.

مشاركة على: