الأرصاد الجوية تكشف عن آخر توقعات الطقس في تركيا

الأرصاد الجوية تكشف عن آخر توقعات الطقس في تركيا
الأرصاد الجوية تكشف عن آخر توقعات الطقس في تركيا

ترجمة: الأرصاد الجوية تكشف عن آخر توقعات الطقس في تركيا

بحسب تقرير حالة الطقس للأسبوع الجديد الذي نشرته الأرصاد الجوية من المرتقب أن يكون الطقس مشمسا في بداية الأسبوع لكن درجات حرارة الهواء سترتفع في الشمال والداخل والغرب و ستنخفض يوم الخميس.

وذكرت صحيفة صباح وفق ما ترجمته نيوترك بوست بحسب آخر تقييم أجرته الأرصاد الجوية ، تشير التقديرات إلى أن درجات حرارة الهواء التي سترتفع في الأجزاء الشمالية والداخلية والغربية من البلاد هذا الأسبوع و ستنخفض بدءًا من الأجزاء الشمالية الغربية اعتبارًا من الخميس ، لكنها ستنخفض زيادة مرة أخرى في عطلة نهاية الأسبوع.

وكشفت الأرصاد أن هناك ارتفاع في درجات الحرارة في عام الأسبوع و سيكون الطقس المشمس ساري المفعول في الجزء الغربي من البلاد  و يوم الاثنين.

و من المتوقع بحسب الأرصاد الجوية أن تكون العواصف الرعدية وتساقط الثلوج فعالة في شرق الأناضول وجنوب شرق الأناضول و ستكون درجة حرارة الهواء في اسطنبول وأنقرة 9 درجات و 14 درجة في إزمير ومن المرتقب أن ترتفع درجة حرارة الهواء في أضنة إلى 20 درجة.

ولفتت إلى الأمطار الغزيرة والثلوج التي تهطل يوم الأحد  ستغادر مناطق شرق وجنوب شرق الأناضول، حيث يكون الطقس المشمس بشكل عام فعالاً ، و ستظهر الأمطار الغزيرة هذه المرة تأثيرها في الجنوب و ستكون الأمطار الغزيرة فعالة في أيدين ، دنيزلي ، بوردور ، إسبرطة ، أنطاليا ، قونية ، كرمان ، مرسين ، هاتاي وعثمانية.

ومن المرتقب أن يكون هناك طقس غائم متوقع في إزمير ، مشمس في اسطنبول وأنقرة.

وبينت الأرصاد أن تساقط التثلوج يعود إلى منطقة شرق الأناضول و سيكون تساقط الثلوج فعالاً في أردهان وأرضروم وأغري وموش وبدليس وفان وهكاري.

أما عن طقس يوم الخميس ، من المرتقب أن تكون هناك أمطار في جميع الأنحاء و سيظهر تأثير الأمطار الغزيرة وتساقط الثلوج في جميع أنحاء البلاد و ستنخفض درجة حرارة الهواء بشكل ملحوظ.

نظرًا لأنه من المتوقع أن يكون هطول الأمطار على شكل ثلوج كثيفة على مرتفعات بينجول وموش وحول أغري وكارس وفي جنوب وشرق أرضروم ، فمن الضروري توخي الحذر والحذر من الأحداث السلبية المحتملة.

درجة الحرارة

وتشير التقديرات إلى أنها سترتفع بمقدار 2 إلى 4 درجات في الأجزاء الشمالية والداخلية ، وستنخفض بمقدار 1 إلى 3 درجات في المناطق الشرقية ، ولن يكون هناك تغيير كبير في أماكن أخرى.

اقرأ المزيد:أحوال الطقس اليوم.. أمطار غزيرة في العديد من المدن بينها إسطنبول

مشاركة على: