العالم التركي شاهين: يمكننا إنتاج 3 مليارات جرعة من اللقاح العام المقبل

العالم التركي شاهين: يمكننا إنتاج 3 مليارات جرعة من اللقاح العام المقبل
العالم التركي شاهين: يمكننا إنتاج 3 مليارات جرعة من اللقاح العام المقبل

ترجمة: العالم التركي شاهين: يمكننا إنتاج 3 مليارات جرعة من اللقاح العام المقبل

قال الرئيس التنفيذي لشركة BioNTech ، أوغور شاهين إنه بإمكانهم إنتاج كميات كبيرة من اللقاح العام المقبل.

وأكد أوغور شاهين إن شركة BioNTech وشريكته Pfizer يمكن أن تصل إلى القدرة على إنتاج 3 مليارات جرعة من لقاح Kovid-19 العام المقبل.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة BioNTech Uğur NTahin في مقابلة مع Bloomberg وفق ما ترجمته نيوترك بوست "من حيث المبدأ ، يمكننا زيادة الطاقة الإنتاجية بشكل أكبر مشيراً إلى أن هذا يعتمد على الطلب أو المواقف التي تتطلب تطعيمًا إضافيًا".

وأشار إلى أنه مع تزايد الطلب العالمي على لقاحات Kovid-19 لفتح الاقتصادات ، تحاول الولايات المتحدة وأوروبا زيادة إمدادات اللقاح ضد المتغيرات الأكثر عدوانية للفيروس.

وتابع حديثه مؤكداً حتى الآن تلقينا 1.3 مليار جرعة من الطلبات ضمن الاتفاقيات، نحن في مفاوضات مع الوكالات الحكومية لمئات الآلاف من خيارات جرعة اللقاح الإضافية ".

ولفت إلى أن أسهم BioNTech ارتفعت بنسبة 1.3 في المائة صباح الأربعاء في معاملات فرانكفورت ، في حين حسبت شركة Pfizer أنها ستكسب ما يقرب من 15 مليار دولار من لقاح Kovid-19 هذا العام

من جهته صرح الرئيس التنفيذي ألبرت بورلا أن سعر اللقاح يمكن أن يرتفع.

قائلاً :"أنا واثق من أنه يمكننا توفير اللقاحات لأي شخص محتاج في أوروبا والولايات المتحدة بحلول نهاية الصيف.

وأعرب شاهين عن أمله أن يتمكنوا من الحصول على لقاحات كافية لتطعيم العالم بأسره بحلول عام 2022 مشيراً إلى أن الشركة سيكون لديها المزيد من البيانات حول البديل الجنوب أفريقي للفيروس في غضون 6-8 أسابيع.

اقرأ المزيد: جائحة كورونا تضخ مليارات الدولارات لشركات إنتاج اللقاحات

 

مشاركة على:
-