والي إسطنبول يبعث برسالة تهنئة للأمة الإسلامية

والي إسطنبول يبعث برسالة تهنئة للأمة الإسلامية
والي إسطنبول يبعث برسالة تهنئة للأمة الإسلامية

بالفيديو: والي إسطنبول يبعث برسالة تهنئة للأمة الإسلامية

حرص والي إسطنبول العريقة، علي يرلي كايا، على تهنئة الأمة التركية والأمة الإسلامية جمعاء، بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، والتي تصادف ليلة 27 من شهر رجب من كلّ عام هجري.

وجاءت رسالة التهنئة التي وجهها يرلي كايا، للأتراك والمسلمين، عبر مقطع فيديو مصور نشره عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الأربعاء.

https://twitter.com/AliYerlikaya/status/1369655738163953671?s=08

حيث هنأ والي إسطنبول تركيا وجميع بلاد العالم الإسلامي بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج، متمنيًا أن تحمل معها الأفضل على كلّ الأصعدة لشعب تركيا.

والإسراء  هو انتقال النّبي  محمد -صلّى الله عليه وسلّم- ليلاً من مكّة المكرّمة إلى بيت المقدس، أمّا المعراج فهو صعوده عليه الصّلاة والسلام إلى السماوات العُلا، وكانت هذه الرحلة على دابّة البراق التي رَكِب عليها النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- وجبريل عليه السّلام.

وعند وصول النبيّ إلى بيت المقدس صلّى بالأنبياء عليهم السّلام، ثمّ عَرَج به جبريل إلى السّماء ليلقى عدداً منهم أيضاً، ثمّ عُرِج بالنبيّ إلى فوق السّماء السّابعة، حيث أوحى إليه الله -تعالى- وفرض عليه خمسين صلاة، ولم يزل النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- يراجع ربّه حتى خفّفها إلى خمسِ صلواتٍ في اليوم والليلة، وقد نزل في حادثة الإسراء والمعراج قول الله تعالى: (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ).

 



 

 

مشاركة على:
-