تحذيرات شديدة اللهجة من الأرصاد لجميع أنحاء البلاد.. وهذا ما طالبت به

تحذيرات شديدة اللهجة من الأرصاد لجميع أنحاء البلاد.. وهذا ما طالبت به
تحذيرات شديدة اللهجة من الأرصاد لجميع أنحاء البلاد.. وهذا ما طالبت به

خبر: تحذيرات شديدة اللهجة من الأرصاد لجميع أنحاء البلاد.. وهذا ما طالبت به

حذرت الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، من هطول الأمطار الغزيرة والرعدية في جميع أنحاء البلاد، ومن الرياح الشديدة في إقليم البحر الأبيض.

ووفقا لآخر التقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تكون البلاد بأكملها  ممطرة باستثناء مرسين، ومن المتوقع أن تكون قوية في جنوب وشرق مرمرة والبحر الأسود والمناطق الشرقية من أنطاليا والمناطق الداخلية من شرق البحر الأبيض وحول إيلازيغ وإرزينجان وبينجول وتونجلي وإرزروم وموش وهكاري.

ومن المتوقع أن يتساقط الثلج بكثافة في المناطق الداخلية والأجزاء المرتفعة من غرب البحر الأسود وخاصة جبل بولو، بدءً ساعات الصباح.، وستكون الأمطار غزيرة في باليكسير وبورصة ويالوفا وكوجالي وسكاريا ودوزجي وتشناككلي وستكون مختلطة بالثلوج في مرتفعات مرمرة.

ويرتقب أن تكون الرياح قوية من الشمال في مرمرة وشرق البحر الأسود وسواحل شمال بحر إيجه وغرب الأناضول الشرقية وفي البحر الأبيض المتوسط.

وفي إسطنبول؛ من المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة  مصاحبة بعواصف قوية منذ الساعات الأولى من اليوم، وسيضعف هطول الأمطار حوالي الظهر والرياح القوية في ساعات المساء. 

وطالبت الأرصاد خلال موقعها الرسمي، المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر من العواقب السلبية التي قد تنتج عن الأمطار  والثلوج والرياح الشديدة، كالفيضانات المفاجئة وتعطل وسائل النقل، ومن الجليد والصقيع والإنهيارات الثلجية في المناطق الشرقية من البلاد.

مشاركة على:
-