الأرصاد تطلق الإنذار الأصفر لـ 40 مقاطعة والبرتقالي لـ 15 مقاطعة

الأرصاد تطلق  الإنذار  الأصفر لـ 40 مقاطعة والبرتقالي لـ 15 مقاطعة
الأرصاد تطلق الإنذار الأصفر لـ 40 مقاطعة والبرتقالي لـ 15 مقاطعة

خبر: الأرصاد تطلق الإنذار الأصفر لـ 40 مقاطعة والبرتقالي لـ 15 مقاطعة

حذرت المديرية العامة للأرصاد من الأمطار الغزيرة والثلوج والعواصف الشديدة في بعض المدن، وأطلقت الإنذار الأصفر لـ40 مقاطعة والبرتقالي لـ15 مقاطعة.

ووفقا لاخر التقييمات التي قامت بها المديرية العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تكون الأجزاء الشمالية والداخلية والشرقية من البلاد غائمة للغاية، بينما سيتعرض كل من إقليم البحر الاسود، وشمال وشرق الأناضول وشرق جنوب الأناضول وأوردو وإلازيغ وشانليورفا للأمطار الغزيرة.

ومن المتوقع أن تختلط الأمطار بالثلوج في المناطق الداخلية من البحر الأسود وحول إلازيغ وفي شيرناك وسيرت وهكاري وموش وبيتليس، كما سيتشكل الضباب والصقيع في المناطق الشرقية من البلاد.

ومن المتوقع أن تكون الرياح قوية وأحيانا قصيرة الأجل بقوة (60-90 كم / ساعة) من الاتجاهات الشمالية في الشمال، ومن الجنوب في مرمرة والبحر الأبيض المتوسط وشرق البحر الأسود وشرق الأناضول. 

خريطة تحذير الطقس

وتظهر خريطة التحذير، كل من أفيون كارا هيسار وبوردور وتشناككلي ودينيزلي وإدرنة وغازي عنتاب وكوجالي وكوتاها ومانيسا وريزي وسامسون وتكيرداغ وطرابزون وزنجلداك وكارامات وبارتن وكيليس ودوزجي وأرتفين وجيريسون وقونية وسكاريا باللون الأصفر.

كما تظهر كل من أضنة وأنطاليا ومرسين وقيصري ومردين وشيرناك وفان وكهرمان مرعش وأديمان باللون البرتقالي.

مشاركة على:
-