بعد الصّين بلد عربي يحظر تطبيق "Clubhouse"

بعد الصّين بلد عربي يحظر تطبيق "Clubhouse"
بعد الصّين بلد عربي يحظر تطبيق "Clubhouse"

بعد الصّين بلد عربي يحظر تطبيق "Clubhouse"

قرّرت سلطات سلطنة عُمان، حظر تطبيق الدردشة الصوتية “Clubhouse”، حيث فوجئ العديد من مستخدمي أجهزة آبل في السلطنة، اليوم  الاثنين، بتوقف التطبيق الذي ذيع صيته مؤخرا، عن العمل بشكل تام دون سابق إنذار.

ووفقًا لما أوردته وسائل إعلام عُمانية، فإنّ قرار الحظر جاء لعدم حصول الشركة المالكة للتطبيق على ترخيص من الهيئة المعنية بتنظيم قطاع الاتصالات في السلطنة، حيث أن جميع التطبيقات المعنية بالاتصالات أو استخدامات الاتصال المرئي عبر الإنترنت يجب أن “تحصل على تصريح من الهيئة”.

وقبل أسابيع كانت الصّين، قد حضرت تطبيق Clubhouse، أيضا لأسباب تتعلق بالأمن القومي حسب السلطات الصّينية.

وخلال الشهر الماضي، أطلق خبراء "Roskachestvo" تحذيراً شديد اللهجة للمستخدمين عند استخدام تطبيق كلوب هاوس، كذلك حذروا من تطبيقات "Android" غير الرسمية الأخرى.

وأشار الخبراء إلى أن تطبيق كلوب هاوس عند تثبيته يطلب من المستخدم الوصول إلى جهات الاتصال الموجودة على الجهاز ويعرض إرسال دعوات إلى الأشخاص من دفتر العناوين. ومع ذلك، لا يُعرف الشكل الذي يتم تخزين هذه البيانات فيه، ولم يتم توفير القدرة على حذف هذه المعلومات بعد، بحسب ما ذكر موقع "rskrf".

ونمت شعبية تطبيق Clubhouse الذى دعا إلى استخدامه رجل الأعمال الشهير، إيلون ماسك، حيث وصل التطبيق إلى رأس مال سوقي لمليار دولار مع 100 مليون عملية تحميل في بداية شهر فبراير الماضي .

ويعتمد تطبيق التواصل الاجتماعي Clubhouse، على الصوت والتحدث بدلا من النشر من خلال غرف دردشة صوتية تتيح لمستخدميها التحدث والنقاش صوتيا حول موضوعا ما بدل من التراسل النصي.

ويمكن للمستخدمين الوصول لتطبيق Clubhouse، عن طريق الدعوة فقط، مما يعني أنه لا يمكن لأي شخص الدردشة مع شخص ما دون قبول الدعوة، حيث يمكن دعوة الآخرين إلى غرف افتراضية حيث يمكنهم إجراء مناقشات والتحدث حول الموضوعات محددة.
 

مشاركة على:
-