نجمة "صراع العروش" تؤكد دعمها للثورة السورية

نجمة "صراع العروش" تؤكد دعمها للثورة السورية
نجمة "صراع العروش" تؤكد دعمها للثورة السورية

نجمة "صراع العروش" تؤكد دعمها للثورة السورية

أكدت الممثلة البريطانيّة، نجمة السلسلة الشهيرة “صراع العروش Game of Thrones” إيميليا كلارك، دعمها للثورة السورية من خلال رفع شعار الثورة الذي غرد عليه ملايين من السوريين في ذكرى انطلاقتها العاشرة.

وذلك بنشر صورة لها إلى جانب لوحة مكتوب عليها باللغة العربية، "تجرأنا على الحلم ولن نندم على الكرامة"، عبر حسابها الرسمي على تطبيق الصور “إنستغرام”، اليوم الثلاثاء، وعلّقت على الصورة قائلةً: "لقد مرّت 10 سنوات منذ أن اتّخذ الشعب السوري موقفاً من أجل الحرية والكرامة".

وأوضحت كلارك، أن الفيلم السوري الوثائقي “من أجل سما” هو الذي أثار لديها فكرة الوقوف إلى جانب ملايين السوريين الذين يناضلون من أجل السلام والكرامة، داعية جمهورها ومتابعيها إلى دعم الحملة التي أنشأها القائمون على الفيلم، والتي تهدف إلى إنهاء استهداف المنشآت الطبية في سوريا أو التبرع من أجلهم.

يُذكر أن شعار الثورة الذي  غردت عليه النجمة البريطانية، كان قد  ظهر على ثوب مخرجة “من أجل سما” وعد الخطيب خلال حضورها حفل توزيع جوائز الأوسكار العام الماضي، إثر مشاركتها بفيلمها الوثائقي في فئة أفضل فيلم وثائقي.

و"من أجل سما" فيلم وثائقي تم إنتاجه في سوريا والمملكة المتحدة وصدر عام 2019، وهو من إخراج وعد الخطيب و المخرج البريطاني إدوارد واتس.

وفي ديسمبر/ كانون الثاني 2019، نشرت كلارك، على إنستغرام، صورة تظهرها وهي تحمل غلاف فيلم "من أجل سما"، وأخرى تظهرها مع أبطال الفيلم ومنتجيه، وعد الخطيب وزوجها الطبيب حمزة الخطيب.

ولقيت التفاتة النّجمة كلارك، تفاعل وإعجاب كبير من قبل السوريين ومؤيدي الشعب السوري، وحصلت على أكثر من مليون إعجاب خلال ساعات من نشر الصورة، وشكروها على التفاتتها الإنسانية.

ودعماً لأطفال سوريا نشر النجم الإسباني ومدافع ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس أمس الاثنين، عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يتابعه قرابة 31 مليون شخص من كافة أنحاء العالم، كلمة قال فيها " اليوم هو يوم القميص رقم 10، لأن اليوم يصادف مرور عقد من الحرب في سوريا، 10 سنوات من المعاناة لملايين الأطفال". وجاء ذلك تزامنا مع ذكرى مرور عشرة أعوام على انطلاقة الثورة السورية.
وأظهر مقطع فيديو راموس وهو يرتدي قميصا يحمل الرقم 10 رغم أنه صاحب الرقم 4 في ناديه، وذلك للدلالة على مرور عشر سنوات.

كما شارك راموس  في مقطع الفيديو عددا من نجوم الرياضة في إسبانيا المشاركين في حملة منظمة الأمم المتحدة للطفولة لدعم أطفال سوريا  أمثال باو غاسول نجم كرة السلة الإسبانية، وفرناندو ألونسو نجم سباقات فورمولا 1، وثنائي كرة السلة لوبيز إيتورياغا وخوسيه مانويل كالديرون ، وظهروا  وهم يرتدون قمصان كتب عليها رقم 10 في إشارة على مرور عشر سنوات".

 

مشاركة على:
-