الوشم عن بٌعد بتقنية 5G

الوشم عن بٌعد بتقنية 5G
الوشم عن بٌعد بتقنية 5G

بالصور: الوشم عن بٌعد بتقنية 5G

تمكن فنان أن يرسم أول وشم عن بعد في العالم بواسطة ذراع آلية تعمل بتقنية 5G مزودة بإبرة صغيرة، ورسم فنان الوشم ويس توماس تصميم على ذراع عارضة أزياء، بينما نسخه روبوت في مكان آخر بنقل حركاته على معصم الممثلة الهولندية ستين فرانسن، والنتيجة النهائية هي تصميم أطلق عليه اسم "الوشم المستحيل".

 ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال عالم التكنولوجيا نويل درو، الذي طور الذراع الروبوتية مع فريقه في The Mill، "هذا المشروع مثيرًا للغاية، فلدينا تتبع يد الإنسان في الوقت الفعلي، ولدينا تحكم دقيق في الروبوت، ولدينا وشم، ولدينا تقنية 5G للبيانات وحدها التي نحتاج إلى نقلها من طرف إلى آخر".

 

أول وشم عن بعد

 طور الفريق تقنية أول وشم عن بعد على الإطلاق، وتم إنشاء الكثير منه خصيصًا للمهمة من الطابعات ثلاثية الأبعاد، حيث قال درو، "لم تكن هذه بالتأكيد أشياء في متناول أيدينا''، مضيفا "تم النظر في كل جزء من الهيكل وإما شراؤه خصيصًا أو تصميمه وتطويره وتصنيعه في المنزل من الألف إلى الياء بسبب الوباء."

 

فنان الوشم

 

 وشارك الفنان توماس عن قرب في العملية، حيث زود المهندسين بالمعرفة حول تفرد التعامل مع جلد الإنسان كوسيط، كما تشاور مع فرانسين، التي طلبت شيئًا بسيطًا لتكريم حبها لركوب الأمواج والمشي لمسافات طويلة.

 كان درو قد عمل على التكنولوجيا عن بعد من قبل، ولكن كان هناك منحنى تعليمي حقيقي عندما يتعلق الأمر بفهم فن وحرفة الوشم، حيث كشف درو، "أن اكتشاف أن أداة الوشم في الأساس مغموسة إلى حد كبير مثل ريشة قديمة تعني أنه كان علينا تطوير نوع من نظام توصيل الحبر إلى الإبرة الذي يتم تشغيله ميكانيكيًا للروبوت، حيث أن غمس الإبرة في كل مرة كان صعب.

 

وشم

 

كما أنه بسبب اتصال تقنية 5G، لا يوجد أي تأخير عمليًا بين إيماءات توماس وحركة ذراع الروبوت، حيث إن التأخير أو فقد الاتصال أمر غير جيد إطلاقا مع الوشم.

 طور الفريق تقنية أول وشم عن بعد على الإطلاق، وتم إنشاء الكثير منه خصيصًا للمهمة من الطابعات ثلاثية الأبعاد، حيث قال درو، "لم تكن هذه بالتأكيد أشياء في متناول أيدينا ''، مضيفا "تم النظر في كل جزء من الهيكل وإما شراؤه خصيصًا أو تصميمه وتطويره وتصنيعه في المنزل من الألف إلى الياء بسبب الوباء."

مشاركة على:
-