طرق بسيطة للتخلص من سموم البشرة واستعادة إشراقتها

طرق بسيطة للتخلص من سموم البشرة واستعادة إشراقتها
طرق بسيطة للتخلص من سموم البشرة واستعادة إشراقتها

طرق بسيطة للتخلص من سموم البشرة واستعادة إشراقتها

تنعكس بعض العادات اليومية، سلبًا على الصّحة ونظافة البشرة، أبرز هذه العادات المكياج اليومي، والغبار، والمأكولات الدسمة، حيث تمتلئ خلايا الوجه خصوصًا بالأوساخ والسموم التي لا تزول بمجرد غسل الوجه.

جمعنا لك من موقع "جمالكِ" سيدتي مجموعة من الخطوات البسيطة التي تساعدك على تنظيف بشرتك وتنقيتها من هذه السموم، وجعلها نضرة ومشرقة.

الخطوة الأولى: للتخلّص من سموم البشرة هي تنظيفها جيّداً، وليس هناك أفضل من التنظيف المزدوج، هذا الأخير يستند على خطوتين يتم تنفيذهما باستخدام منتجين من قوامين مختلفين، الأول هو مستحضر تنظيف زيتي يزيل الشوائب الدهنية العالقة بالمسام مثل آثار المكياج والزهم، أمّا المنتج الثاني فهو عبارة عن هلام أو رغوة تعمل على تنظيف البشرة بعمق.

الخطوة الثانية: لا تنسي أن تلجئي إلى صنفرة الوجه، فهي بمثابة ديتوكس للبشرة، هذه الخطوة تخلّصكِ من الأوساخ العالقة في الوجه، تزيل خلايا الجلد الميّت وتعيد النضارة إليه من جديد. طبعاً، قومي بالتقشير مرّة إلى مرّتين كحد أقصى حتى لا تتهيّج بشرتكِ وتصبح عرضة أكثر للجفاف.

الخطوة الثالثة: البخار الناتج عن المياه الساخنة يقوم بتحريك الدورة الدمويّة ويفتح المسام ليساعد بشرتكِ على التخلّص من السموم.  كما أنه يساعد في إزالة الشوائب العالقة بالمسام والتي تتسبّب في انسدادها وهو أحد أسباب ظهور حب الشباب. ما عليكِ فعله هو تسخين المياه لدرجة الغليان وسكبيها في وعاء، ثمّ إضافة 3 قطرات من الزيت الطبيعي بحسب نوع بشرتكِ. بعدها أنزلي رأسكِ فوق الوعاء واحرصي على أن تفصل مسافة 20 سنتم بين وجهكِ والوعاء، ثمّ ضعي منشفة فوق رأسكِ فتصبح على شكل خيمة تغلّفه وتمنع البخار من التطاير خارجها. اتركي البخار يتصاعد على وجهكِ لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق. طبعاً، بعد الانتهاء، قومي بتطبيق كريم مرطب.

الخطوة الرابعة: هناك العديد من الماسكات التي تعمل على تخليص البشرة من السموم من أعماق المسام وامتصاص الزيوت الزائدة، مثل الأقنعة التي تحتوي على الفحم والطين. قومي بهذه الخطوة مرّة إلى مرّتين في الأسبوع لتعيدي النضارة إلى وجهكِ من جديد.

الخطوة الخامسة: في حال كنتِ من النساء اللواتي يطبّقن المكياج يومياً، فمن المهمّ جداً أن تتخّلي عن هذه العادة ليوم على الأقلّ. اتركي بشرتكِ تتنفس وترتاح، ما يساعد في تخليصها من السموم العالقة جرّاء تطبيق المكياج اليومي. طبعاً، لا تنسي أن تقومي بالتنظيف المزدوج وترطيب وجهكِ. 

الخطوة السادسة: نظامكِ الغذائي يظهر على وجهكِ لذا تجنّبي كل المأكولات المشبّعة بالدهون والسكر، والتي تحفّز ظهور البثور والإفرازات. كما أن التوقّف عن تناول هذا النوع من الأطعمة سيحرّر جسمكِ وبشرتكِ من السموم، ما سينعكس إيجاباً على جمالكِ. أدخلي الخضار والفاكهة والمأكولات الصحية الأخرى إلى نظامكِ الغذائي. 

الخطوة السابعة: إلى جانب شرب كميات كافية من المياه يومياً، باستطاعتكِ أن تنكّهيها من خلال إضافة بعض المكوّنات التي تساعد في إزالة السموم من البشرة. إشربي مثلاً ماء الفراولة والمانجو، أو ماء الجريب فروت، البرتقال والخيار، وغيرها من الخيارات.

مشاركة على:
-