وزير الصحة التركي يعلن موعد تطعيم هذه الفئة

وزير الصحة التركي يعلن موعد تطعيم هذه الفئة
وزير الصحة التركي يعلن موعد تطعيم هذه الفئة

ترجمة: وزير الصحة التركي يعلن موعد تطعيم هذه الفئة

قال وزير الصحة فخر الدين قوجة "ابتداء من الأسبوع المقبل ستبدأ التطعيمات للفئة العمرية 60-65 سنة. 

وطالب وزير الصحة فخر الدين قوجه في بيان مكتوب بعد اجتماع اللجنة العلمية لفيروس كورونا ، الذي ترأسه بالمشاركة عبر طريقة الفيديو كونفرنس بمتابعة رسائل الهاتف الخاصة بكل شخص بعناية إذا كان عمرك بين 60-65 سنة.

وبين أن البلاد تعيش في فترة تطبيع مضبوط ،مشيراً إلى أن النتائج تم الحصول عليها بمرور الوقت ، وأن الوباء يمكن أن يرتفع في وقت قصير.

وفي إشارة إلى أنه أراد توجيه تحذير لهذا السبب ، قال قوجة: "لا تمنح الفيروس فرصة للسيطرة على الحياة الاجتماعية، لا تخسر ما كسبته نتيجة النضال الذي تقدمه يومًا بعد يوم والحرمان" .

ولفت إلى ضرورة عدم الالتفاف إلى المثبطين في هذه الحياة ،داعياً إلى تجاهل هذه الفئة الموجودة ،والتمسك بمن هم يتصرفون بجدية علمية ومسئولية.

"نحن ننفذ استراتيجية للحد من المخاطر"

وعبر قوجة عن أنه في الأيام الأولى للوباء أن المشكلة عالمية ، والكفاح وطني مذكّرًا ببيانه ، وقال تأكد من أن بلدنا في حالة جيدة جدًا مقارنة بالدول التي لم تعد تتابعها عن كثب.

وأضاف:" نحن ننفذ استراتيجية للحد من المخاطر تستند الاستراتيجية إلى حقيقة أن المخاطر ليست متساوية في البلد كله كما تختلف شدة الإجراءات عن الإقليم ". 

ودعا وزير الصحة قوجه أولئك الذين يعيشون في المحافظات ذات الفئات المعرضة للخطر الشديد والعالي إلى اظهار الجدية في الاجراءات واتباع اللوائح التي يتم وضعها من قبل الرؤساء والإداريون والخبراء في هذه المدن.

"عام 2021 عام الأمل والنصر"

وقال في بيان يغطي عام من الوباء "انتصار العلم قريب جدا وأضاف: "ليس لدينا سنوات أو شهور قبل أن يتوقف Covid-19 عن كونه مشكلة جماعية لقد تغلبت الإنسانية على يأس عام 2020. عام 2021 هو عام الأمل والنصر". 

وأوضح إن الحريات استبدلت الآن بالقيود المختلفة وزاد الحراك الاجتماعي ،منوهاً أن هذا يعني أن حركة الفيروس قد زادت أيضًا والإبداع هو عدم إدراك هذه الفرصة للفيروس باتباع الاحتياطات. 

وطالب كل شخص في الشارع  أن يتصرف بهذا الوعي ، وإلا فإن الفيروس الذي لا قوة له غيرنا الإهمال يحكم علينا بصعوبات جديدة. 

وأكد أن كلنا مسؤولون عن الزيادات وكلنا سعداء بالتناقصات لذلك فإن الإجراء ليس قرارا شخصيا ، إنه دين إنساني واجب مدني ".

"يجب أن تتبع الخرائط بعناية"

وفي إشارة إلى أن اللجنة العلمية اجتمعت مرة أخرى هذا الأسبوع وقامت بتقييم انعكاسات 15 يومًا لعملية التطبيع وتطورات التطعيم ، أوضح قوجة أنه في آخر 15 يومًا للأسف حدثت زيادة في الحالات في معظم المحافظات ، والنتائج لم تبدأ بعد في التفكير في المستشفيات.

وتابع مضيفاً كما أوضح رئيسنا في اجتماع مجلس الوزراء ، فإن سير الحالات في مقاطعاتنا المصنفة حسب الألوان سيتبع لفترة من الوقت. حتى لو لم يكن أداؤنا في الـ 15 يومًا الأولى على المستوى المطلوب ، نعتقد أن تتبنى القضية بإرادة متزايدة إنه تقرير نجاحنا في النضال يجب أن تتبع هذه الخرائط بعناية ". 

وتطرق قوجة للحديث عن اللقاح وقال:" وصلت أول 5800 جرعة من لقاح BioNTech ، وهو لقاح مختلف عن اللقاح الذي نستخدمه حاليًا ، إلى بلدنا. 

وأضاف،4.5 مليون جرعة أخرى سيتم تطبيق الجرعات هذا الشهر ، وسيتم الانتهاء من اختبارات اللقاح وسيتم إجراء هذا اللقاح لأولئك الذين بدورهم ".

 "بدءًا من الأسبوع المقبل ، سيتم تطعيم الفئة العمرية 60-65 عامًا"

وقال الوزير:" إن التطعيمات لأكثر من 65 عامًا والعاملين في مجال الرعاية الصحية قد اكتملت ، "اعتبارًا من الأسبوع المقبل ، سيتم البدء في تلقيح مجموعة فرعية ، أي الفئة العمرية من 60 إلى 65 عامًا. 

ولفت قوجا الانتباه إلى الفيروسات الطافرة ، وقال :"نحن نسمي هذا الوضع بالطفرة ، والفيروسات الطافرة أضعف ولكنها أسهل في الانتقال ، وبالتالي أصبحت الحالات منتشرة على نطاق واسع .

اقرأ المزيد:تحذير شديد اللهجة من وزير الصحة لهذه الفئة

 

مشاركة على:
-